بناء عضلات صافية وحرق الدهون

0

الإستمرار على التمارين اليومية بإستمرار تساعد بشكل كبير في حرق الدهون إذا كانت مدتها نصف ساعة، ويجب أن تعرف أن التمارين الرياضية الأساسية في في حرق الدهون بعيداً عن التمارين التي تعمل على تضخيم العضلات، لذا كل من يسعى ويحارب لإزالة الدهون وتحويلها إلى عضلات كبيرة عليك الإلتزام بمجموعة من القواعد والأساليب اليومية.

وتجنب الأطعمة المليئة بالدهون والزيوت وايضاً الأملاح لأنها تقوم بتخزين الدهون بالجسم بشكل كبير جداُ حيث يفضل لمن يتبعون حمية غذائية أن يستخدموا ملح دايت، من أجل الوصول ألى النتيجة المطلوبة في أقرب وقت.

لبناء المزيد من الحجم والعضلات، عليك بزيادة تكرار المجموعات، مثال 12، 10، 8، 6، إذا تبعت هذه التكرارات في جميع التمارين الرياضية، صدقني سوف تصل إلى هدفك بسهولة كبيرة، وحرق الدهون لا يطلب فقط نظام غذائي ولكن يفضل أن يكون معه تمارين رياضية مثل الكارديو، مثل ركوب الدراجة والجري والمشي السريع ونط الحبل، واي تمارين من المذكورين هنا لا تقل المدة عن 45 دقيقة.

” طرق حرق الدهون وبناء العضلات”

1- عليك العمل على بناء خطة تدريبية جديدة كل شهر، بحيث أن تكون هذه الخطة مضمونة بشكل جيد،  كما عليك ترتيبها بالطريقة التي تتماشى مع أشغالك اليومية، وينبغي عليك تنسيق سرعة الحركة وزيادة أوزانك بشكل تدريجي والأهم عليك تحديد أوقات الراحة.

2- العمل على تسجيل بيانات وجباتك اليومية بشكل دقيق، حتى تكون قادر على تحديد أنواع العناصر الغذائية والفيتامينات التي تدخل جسمك، وهذه الطريقة تجعلك أكثر حذراً من أكل الكربوهيدرات والدهون.

3- الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء، عدد رطلات وزنك×0.6= كمية الماء التي يحتاجها الجسم والعضلات كل يوم.

4- يجب التنويع في التمارين الرياضية ، وتغيير التمارين كل شهر وذلك من خلال تدوين التمارين في الجدول الخاص،  كما عليك الحرص اختيار الوقت المناسب لممارسة كل تمرين.

5- عليك التركيز على التمارين الخاصة بمرونة العضلات، لأن هذه التمارين من شأنها تعمل على تحسن قوة العضلات وتعطيك عصب من حديد في الجسم بالكامل مع إستمرار التمرين.

6- لا تشعر باليأس إذا فشلت في المرة الأولى، عليك بالصبر حتى في ممارسة التمرين حتى تتقن التمرين، لا تنشغل بعملك عن التمرين ولا تلغي تمرينك بحجة التعب، فلا تدع هذه الأمور تعيق حياتك اليومية.

 7- الإكثار من تناول الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في بناء العضلات، وبنفس الوقت تكون خالية من الدهون، وأهم هذه الأطعمة بياض البيض، واللحوم الحمراء، والحليب منزوع الدسم، زيت الزيتون، والمأكولات البحرية وخاصّة سمك التونة، وسمك السلمون، والبطاطا الحلوة، والقهوة، وكذلك المكسرات، وصدر الدجاج ، التفاح الأخضر والأناناس، والكريب فروت، والليمون، والبرتقال.

اقرء ايضا :ما هو الفرق بين تضخيم العضلات وتنشيف العضلات

تعليقات الفيس بوك

Leave A Reply

Your email address will not be published.