Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

مكملات غذائية

أنواع وفوائد البروتين وأهميته في بناء العضلات

عندما تفكر في الذهاب إلى صالة رياضية لبناء عضلاتك وتغذيتها بشكل سليم فإن أول شئ يذهب إليه عقلك هو البروتين، لأنك تعرف أن البروتين من أهم المصادر الغذائية التي تساعد بشكل كبير في بناء عضلات جسمك، وأيضاً إصلاح الأنسجة العضلية يعد التمرين، وللحصول على عضلات ضخمة وجسد قوي، يجب أن يكون لديك معرفة واسعة عن كل نوع بروتين حتى تتمكن من الوصول إلى الأهداف الخاصة بك.

 تسويق بروتين مصل اللبن عادة كمكمل غذائي، على الرغم من أن بروتين مصل اللبن هو المسؤول عن بعض الحساسية، والمواد المسببة للحساسية كبيرة في الحليب هي سببها مادة الكازيين، بروتين مصل اللبن هو مجموعة من البروتينات الكروية معزولة من مصل اللبن، البروتين في حليب البقر هو 20٪ بروتين مصل اللبن، و 80٪ بروتين الكازين.

الحمض الأميني السيستين في بروتين مصل اللبن هو أساس من أجل تخليق الجلوتاثيون في الجسم وهو مضاد للأكسدة الخلوية في كل مكان، وأشارت التجارب المختبرية أن بروتين مصل اللبن ومكوناته يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان في الجسم، مما يشير إلى وسيلة للإبحاث الطبية في المستقبل.

 – أنواع البروتين:-

 

– بروتين مصل الحليب: يتواجد هذا النوع من البروتين في اللحوم الحمراء والسمك والبيض، والدجاج والبقر، هو أيضاً واحد من مساحيق البروتين الأسرع للهضم، ويعمل على تحفيز العضلات بشكل كبير مما يسهل بنائها.

 “هناك عدة أنواع من بروتين مصل الحليب”

 

مصل الحليب هو بروتين عالي الجودة لإحتوائه على الكثير من الكربوهيدرات والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن، ونسبة البروتين فيه هي 80%.

1- بروتين البيض.

 منذ قديم الزمان كان يشرب الشباب الكثير من البيض بالحليب قبل ممارسة أي تمارين رياضية لأن هذا يساهم بشكل كبير في تحفيز العضلات وإعطاء الجسم الطاقة المطلوبة من أجل تحمل الضغط والمجهود العضلي، حيث أن بروتين البيض من أهم المصادر الغنية  بـمادة “الأرجينين” ( حمض أميني ).

2- بروتين الحليب.

يأتي هذا النوع من البروتين من حليب البقربعد إزالة الماء والدهون والكربوهيدرات منه، وهمت نوعان من البروتين، الأول هو الحليب المركز، ويكون مركز عندما يتم تصفية الحليب بالكامل، والنوع الأخر يكون حليب معزول نحصل عليه عندما نعالج الحليب.

 

3- بروتين الصويا.

 

يتم الحصول على بروتين الصويا عند معالجة فول الصويا، ويتم تخزينه بسهولة من أجل الحصول على بروتين غير حيواني.

4- بروتين لحم البقر.

من أفضل البروتينات التي يحتوي على لحوم البقر وأيضاً يحتوي على نسبة من الكوليسترول والدهون المفيدة، ولهذا السبب يسمى بروتين لحم البقر أو بروتين بيف، وهو سريع الهضم ويساهم في بناء العضلات بشكل كبير، ومصدر جيد للكرياتين حيث أنه يساعد على زيادة الطاقة وتحمل الأوزان الثقيلة، ويعمل على تقوية العضلات وزيادة حجمها.

اقرء ايضا :ممارسة رياضة “كمال الأجسام” لا تؤثر على الطول

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *