ثلاثة طرق طبيعية لزيادة هرمون التيستستيرون

0

الكثير من لاعبي كمال الاجسام والرياضيين يعرفون مدا اهمية هرمون التستستسرون او بما هوا معروف عنه هرمون الذكورة ,ذكورا كانو ام اناثأ , ومع ذكل سنتتطرق بالبداية على اهمية هذا الهرمون قبل ان نخوض بطرق زيادته بطريقة طبيعية .

اهمية هرمون التستستيرون 

 

1-زيادة في الكتلة العضلية : لهذا الهرمون دور اساسي في هذه النقطة , ولهذاالسبب نجد ان الفتيات اقل قدرة على بناء العضلات من الذكور وهذا السبب يعود الى ان ان الفتيات لديهم هذا الهرمون بنسبة قليلة جدأ مقارنة بهرمون الذكور .

2-تحيسن عمل القلب : لانه يزيد من انتاج كريات الدم الحمراء .

 

3-زيادة في قوة العضم والكتلة العضلية .

 

4- حرق الدهون : وهي النقطة الاهم عند الكثيرين , فهذا الهرمون مهم جداٌ في هذه المسألة , لانه كلما زاد هرمون التستستيرون في جسمك كلما زادت قدرتك على حرق الدهون بطريقة اكبر واسرع .

وايضا يوجد العديد من الفوائد الاخرى لهذا الهرمون , لذلك تجد الكثير من لاعبي كمال الاجسام يقومون بزيادة هذا الهرمون بطريقة غير طبيعية , وذلك لاختصار الوقت والمسافات للحصول على نتائج سريعة ومذهلة .  لكننا اليوم سوف نتحدث عن الطريق الطبيعية لزيادته .

اليك ثلاثة طرق طبيعية لزيادة هرمون التيستستيرون .

 

1-حرق الدهون : السبب الذي يجعل مدربي كمال الاجسام بنصحك في حرق الدهون في البداية وعلى الاقل النزول الى نسبة 20% من الدهون في جسمك قبل الشروع في عملية زيادة الكتلة العضلية , هوا ان هذا الهرمون يقل انتاجه كلما زادة نسبة الدهون في  جسمك . فعليط اولا ان تقلل من نسبة الدهون في جسمك لتزيد من انتاج هذا الهرمون

 

2- تناول الدهون المفيدة : الدهون المفيدة بكميات معقولة لها دور اساسي في زيادة هذا الهرمون , فيمكنك مثلا ان تضيف الى وجباتك كمية معقولة من زيت الزيتون وبعدها بفترة ليست طويلة ستلاحض الفرق .

 

3- عمل تمارين الDead lift والSquat  : اثبتت جميع الدراسات على هذه التمارين بان لها اهمية كبيرة وتلعب دور اساسية في زيادة  انتاج هذا  الهرمون ,لذلك ان اردت ان تصل الى مرادك وتحصل على الجسم الذي تحلم به عليك بعدم اهمال هذه التمارين

مثل تمارين الجري ,تمارين الارجل , تمارين الظهر السفلي , وذلك لكي تحصل على الإتفادة الكاملة من باقي تمارينك

حاول قدر المستطاع تطبيق هذه النصائح وسوف تلاحض تغيير كبير في جسمك .

اقرء ايضا :اليكم اكثر فوائد اوميغا 3 للاعبي كمال الاجسام

تعليقات الفيس بوك

Leave A Reply

Your email address will not be published.