Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد
مكملات غذائية

الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد، هناك العديد من الأشخاص يعانون من السمنة المفرطة في أجسامهم، وهي تؤثر بشكل سلبي على الجسم كل أعضاء الجسم، وعلى عمليات العديد من الأجهزة الموجودة داخل الجسم فلذلك يجب على كل شخص يصاب بهذه السمنة أن يتوقف ويقلل من هذه السمنة، ويعرف الأسباب المؤدية لها، ويبدأ بعلاجها.

  • سوف نعرض في هذه المقالة الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد وسنشرح كل نوع بكل وضوح لمعرفة الفرق بينهم، وبعد عمل العديد من الاختبارات تم اكتشاف الأوميجا 3 في العديد من المكسرات والبذور كمكملات غذائية يستخدمها العديد من الأشخاص.

الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد
الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

إليكم أفضل أنواع من الأوميجا 3 المستخدمة في مصر

  • مما لاشك فيه أن الأحماض الدهنية من الأحماض المهمة التي يحتاجها الجسم فلذلك سنعرض العديد من أفضل أنواع الأوميجا.

  • تعتبر الأحماض الدهنية مهمة بشكل كبير، ويستفيد منها الجسم استفادة كبيرة ويمكن الحصول على أحماض اوميجا 3 في مصر في العديد من أنواع الأطعمة التي نتناولها كل يوم، وليس من المكملات الغذائية فقط ومن ضمن هذه  الأطعمة التي نقوم بتناولها كل يوم بأنواع كثيرة من الأسماك، والعديد من زيوت نباتات الغذاء، وزيت الكانولا وفول الصويا، كما أن بذور الشيا تحتوي أيضا على هذه الأحماض.

اقرء ايضا:تريد كسب العضلات لكن ليس لديك وقت ؟ تفضل هنا طلبك .

  1. النوع الأول وهو حبوب ultra omega3 وهذا النوع من الحبوب متوفر بشكل كبير في مصر، ويعتبر هذا النوع من الحبوب ليس صعب في عملية الهضم بالعكس يتم امتصاصه بكل سهولة، ويتم وضع هذه الحبوب في زجاجة محكمة الغلق للمحافظة عليها.

  2. النوع الثاني حبوب muscle pharm هذا النوع من الحبوب جمع بين الفيتامينات والأحماض معا أي أنه جمع كل ما يحتاجه الجسم من خلال كبسولة، ويعتبر هذا النوع من الكبسولات مركزة من حيث تركيبها الكيميائي.

  3. النوع الثالث arctic pure altar وهذا النوع يتم تصنيعه من خلال العديد من المواد الطبيعية، وهو يعتبر من أحسن، وأفضل الأنواع الموجودة حيث أنها تحافظ على الأحماض الدهنية.

الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد
الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

أسعار الأوميجا 3 في مصر

  • هناك العديد من أنواع الأوميجا 3 حيث أن الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد فرق كبير من حيث السعر والمكونات حيث أن اوميجا 3 المستورد يعتبر أغلي وذلك يرجع لجودة المنتج والرقابة الشديد على المنتج حيث أن الرقابة علي الادوية في الخارج تكون شديدة وذات دقة عالية من حيث المحافظة على الأدوية من التلوث، وفرض أقصى العقوبات على من يخالف قوانين المحافظة على كل أنواع الأدوية.

  • تقوم شركات الأدوية بعمل توعية كاملة لكل أنواع الأدوية، وتحظر من إستخدام اوميجا 3 لمرضي السكر، وذلك لعدم قدرتهم على امتصاص هذه الفيتامينات لأن قدرتهم على امتصاص الفيتامينات عالية التركيز تكون ضعيفة للغاية، حيث أن عدم القدرة علي الامتصاص تعمل علي زيادة الجلوكوز في الدم نتيجة تراكمه في الدم فلذلك من دواعي الحظر إستشارة الطبيب قبل الاستخدام.

  • هناك العديد من الآثار الجانبية التي تحدث عند تناول اوميجا 3، وتحدث هذه الأعراض عند تناول كبسولات من الأوميجا، وهي آثار لا تحدث إلا في حالات خاصة ومن هذه الأعراض التنفس بشكل غريب وحدوث اضطرابات داخل المعدة، وحدوث غثيان، كما أن الإفراط في تناول اوميجا 3 يصاحبه حدوث نزيف لذا إذا كنت تود أخذ جرعة زائدة من الأوميجا 3 عليك الرجوع إلى الطبيب الخاص لديك فيحدد الطبيب إذا كان جسمك سيقبل جرعة زائدة عند تناول الأوميجا 3، ويجب اللجوء إلى الطبيب واستشارته قبل القيام بتناول أي دواء فيجب عدم أخذ أي دواء لمعرفة أنه أحسن أو جيد لابد من الاستشارة أولا.

  • الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد فرق كبير حيث أن اوميجا 3 المصري تكون تركيزها ضعيف أما المستورد تكون أوميجا 3 ليس بها أي إضافات، وتركيزها عالي وغير أن الدقة العالية والجودة في تصنيع الأدوية في الخارج، والرقابة الشديدة تعمل على حدوث فارق كبير في المصري والمستورد من حيث الجودة والسعر فلذلك العديد من الأشخاص تعتمد إعتماد كلي على أوميجا 3 المستورد.

اقرء ايضا: ثلاثة طرق طبيعية لزيادة هرمون التيستستيرون

الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد
الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

فوائد الأوميجا 3

  • يعتبر اوميجا 3 من أجود أنواع الكبسولات الموجودة، وذلك لما بها من فيتامينات وأحماض أمينية يستفيد منها الجسم بشكل كبير، حيث أنها لها العديد من الفوائد للكبار والصغار حيث أنها تعمل علي تقوية الذاكرة للكبار.

  • تعتبر كبسولات الأوميجا 3 من الكبسولات المفيدة التي تحتوي علي الأحماض الدهنية، وتحتوي على حمض ألفا -لينولينيك، وتحتوي على زيت السمك الذي يعمل على إنخفاض نسبة الكولسترول في الدم.

  • يعتبر اوميجا 3 من المنشطات التي تعمل علي تقوية عضلات الجسم، وتعمل على تقوية الجهاز الهضمي حيث أنها تعتبر أهم مكمل غذائي يستفيد به الجسم بشكل كبير.

  • يشير إليه العديد من الأطباء كمكمل غذائي للنساء في فترة الحمل حيث يساعد في نمو الجنين، وهو مكمل غذائي هام الأمهات.

  • يعتبر اوميجا 3 من الأدوية التي تعمل علي تقوية عضلة القلب وحماية القلب من الجلطات، ويعمل على حماية القلب من تصلب الشرايين فله العديد من الفوائد حيث أنه يحافظ على مستوى ضغط الدم.

  • يمكن أن يستخدم لمرضى السكر، ولكن بعد استشارة الطبيب لأن تركيزه عالي، ومن الممكن صعوبة امتصاصه فيعمل على زيادة نسبة الجلوكوز في الدم فلذلك بعض الحالات فقط هي التي تستخدمه تحت إشراف الطبيب المتخصص.

  • يعتبر اوميجا 3 له العديد من الفوائد حيث يحتاجه الكبار والصغار والمراة الحامل فله العديد من الفوائد حيث أن الأوميجا 3 تعمل علي تقليل نسبة الدهون الموجودة في الدم لأن نسبة الدهون في الدم يمكن أن تسبب الجلطات، وانسداد في الشرايين.

  • تعمل كبسولات اوميجا3 علي تنظيم مستوي ضغط الدم وتعمل على تنظيم ضربات القلب والتنفس بشكل سليم.

  • تحتوي كبسولات الأوميجا 3 على الدهون الثلاثية التي تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول الضارة في الدم، وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الدم.

  • تعمل كبسولات الأوميجا 3 على تقوية الذاكرة، وتحسن الذاكرة عن طريق تنشيط خلايا المخ حيث يفضل الأطباء استخدامها كدواء لمرض الزهايمر، وتحسين الذاكرة والعمل على الحد من الإصابة بمرض الزهايمر.

  • بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في تأخر أعراض الشيخوخة في الظهور فهي لها فائدة كبيرة لكبار السن.

  • بالإضافة أن الأطباء ينصحون به المرأة الحامل لأنه يعمل فيتامين يساعد المرأة أثناء فترة الحمل، ويعمل على نمو الجنين بشكل سليم، ويعمل علي تقوية الجهاز الهضمي للجنين وتعمل على نمو الجنين بشكل متكامل.

  • بالإضافة الي فائدة هذه الكبسولات في علاج الإكتئاب حيث أنها تعمل على تنشيط هرمون السعادة من خلال إرسال العديد من الإشارات للمخ لا يفرز هذا الهرمون فهو يساعد في علاج العديد من الحالات النفسية.

  • كبسولات الأوميجا 3 العديد من الفوائد فائدته الكبيرة في مساعدة المرأة على التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة، وإعطاء كبسولة من الاوميجا للمرأة بعد الولادة يساعدها في التجنب من الإصابة بالاكتئاب الشديد والحالة السيئة.

  • ولا تقتصر فائدة الأوميجا على هذا فقط ولكنه له فائدة كبيرة للشعر وله فائدة كبيرة للجسم.

  • كما أن هذه الكبسولات تعمل على تقوية الشعر، وإعطاءه الحيوية واللمعان وتعمل علي المحافظة علي الشعر من التساقط، ويعمل على تقوية الأظافر الضعيفة، وحماية الجلد من الكثير من الأمراض الجلدية وله العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة والعناية بها وحمايتها من الجفاف والمحافظة علي نضارة البشرة.

طريقة تناول اوميجا 3

  • تختلف طرق تناوله بين البالغين والغير البالغين حيث ينصح الأطباء البالغين بتناول 250 إلي 500 ملليغرام يوميا.

  • كما ان الجرعة المخصصة للأطفال تكون حسب الفئة العمرية لديهم وتكون تحت إشراف الطبيب المتخصص، حيث أن الطفل الذي يتراوح عمره من 6 إلي 18 شهر يتم تناول 6 ملليغرام من الأوميجا، وكما ان الجرعة المخصصة للحامل والمرضعة تكون 3 مللي جرام.

  • ينصح الطبيب بتناول كبسولة واحدة يوميا ويفضل أخذها في منتصف الطعام.

ماهي أسعار اوميجا 3 المصرى والمستورد ؟

  • إن اوميجا 3 متواجد وبكثرة في الأسواق المصرية حيث أن اوميجا 3 المصري يختلف سعره عن اوميجا 3 المستورد حيث أن اوميجا 3 المصري سعره 45 جنيه مصري.

  • يتواجد اوميجا 3 المستورد ب12 دولار للعلبة الواحدة وكل علبة بها 90 كبسولة وهناك علب أخري تحتوي علي 180 كبسولة وتكون بسعر 21 دولار وكا أنه متواجد أيضا في المملكة العربية السعودية ب65 ريال سعودي والعلبة تحتوي علي 20 كبسولة.

اقرء ايضا: 10 طرق لفقدان الوزن للرجال والسيدات

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *