Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

كلين بترول
مكملات غذائية

كل ما تود معرفته عن كلين بترول

 كلين بترول، مما لاشك فيه أن كلين بترول منتشر انتشار كبير في المجتمعات الرياضية حيث أنه يعمل على حرق الدهون، وليس له أي أضرار جانبية عند استخدامه وهو ما يميزه عن الأدوية التي تعمل علي حرق الدهون.

  • يعتبر كلين بترول من الأدوية الممتازة المستخدمة لمرضى الربو لما لديه من قدرة على تنشيط المستقبلات في المسار القصبي الذي يساعد علي توسيع هذا المسار في العديد من المناطق والرئتين والحنجرة والأنف.

  • يعتبر كلين بترول علاج فعال لارتفاع ضغط الدم والاضطرابات التي تحدث في القلب، وعلاج فعال للحساسية، وعلاج صدمات القلب والأوعية الدموية.

 إستخدامات كلين بترول الطبية

  1. يعتمد الرياضيون علي كلين بترول علي أنه يساعد في حرق الدهون يعمل على فقدان الوزن حيث انه يعمل من خلال التأثير البسيط على مستقبلات بيتا، ويؤدي ذلك إلى تحفيز تكسير الدهون.

  2. يعتمد عليه الأطباء في علاج الربو حيث أنه لا يستخدم مكمل غذائي لكنه علاج فعال للربو حيث يعمل علي توسيع القصبة الهوائية والحنجرة والرئتين لسهولة التنفس ووصول الأكسجين للجسم.

  3. بالإضافة إلى أنه لا يقتصر على تحفيز المستقبلات بيتا فقط بل، وأنه يعمل علي تحفيز العديد من المستقبلات الأخرى مستقبلات الايفيدرين وألفا وغيرها.

  4. كما انه يدخل في بناء العضلات لذلك يستخدمه الرياضيون كحافز لبناء العضلات وتكسير الدهون داخل الجسم ويستخدم أيضا للحيوانات لزيادة الكتلة العضلية لدي الحيوانات.

كلين بترول
كلين بترول

الأثار الجانبية لكلين بترول

  • يعتبر كلين بترول من الأدوية التي ليس لها تأثير مشترك أو تأثير فعال مثل المنشطات الأخرى حيث أن العديد من المنشطات والمنبهات الكافيين والافيدرين لهم العديد من الأثار الجانبية المنفردة وغير مشتركة مع غيرها من المنشطات.

اقرء ايضا :الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

  • يعتبر كلين بترول له تأثير منفرد حيث يمكن كثرة إستخدامه تؤدي إلى تشنجات العضلات  لأن كلين بترول يستنفذ كل الحمض الأميني التاورين داخل الجسم حيث أن العامل الرئيسي في حدوث التشنجات هو استنزاف الحمض الاميني التورين، وكما يتم استنزافه في بلازما الدم حيث أن التورين له تأثير أساسي في إنقباض، وإنبساط العضلات، ويعتبر الحمض الأميني التاورين له تأثير أساسي في تقليل أو زيادة هذا التشنج.

  • يتم إستخدام كلين بترول كمنبه حيث أنه له تأثير على أوعية القلب كلها والأنسجة القلبية فلذا يتم إستخدامه لمرضى القلب، ويعمل على تحفيز وظائف القلب لمن  يعانون من أمراض القلب المزمنة حيث أن العديد من الدراسات أوضحت إستخدام كلين بترول بجرعات عالية، وهذه الجرعات التي أقرت بها الدراسات تعتبر كميات كبيرة لا يجب استخدامها بهذا الشكل.

  • يعتبر كلين بترول له أثر جانبي وذلك من خلال عدم كفاية توصيل الدم إلى القلب، وذلك بسبب ضيق شرايين القلب، وذلك يحدث بسبب إستخدام كلين بترول، وكما أن العديد من الأبحاث التي تم إجراؤها على الفئران حيث أوضحت مدى القلق من الآثار السمية فهي أوضحت مدى القلق من الإستخدام المفرط الكلين بترول.

  • بالإضافة إلى العديد من الآثار الجانبية لهذا الدواء كتضخم عضلة القلب، وحدوث ثقب في الأنسجة القلبية كما أن استخدام كلين بترول لوحده  يعمل على إجهاد عضلة القلب وذلك فهو يسبب القلق في إستخدامه بشكل مفرط.

  • كما أن له العديد من الآثار الجانبية التي تسبب العديد من المشاكل داخل جسم الإنسان حيث أنه يعمل على إرتفاع ضغط الدم ويسبب الغثيان والصداع الناتج من ارتفاع الضغط ويسبب كثرة وزيادة التعرق، وكما أنه لديه آثار جانبية علي الجلد من خلال حدوث حساسية في الجلد وظهور طفح جلدي أحمر على الجلد كما أنه يتسبب في حدوث أرق وهو عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.

  • يحذر الأطباء تحذير كامل عدم استخدام كلين بترول في العديد من الحالات المرضية مثل مرض القلب حيث أنه له تأثير على عضلة القلب وحدوث تشنجات وحدوث انسداد في الشرايين وتضخم عضلة القلب، وعدم وصول الدم إلى القلب بشكل طبيعي والأشخاص المصابون بالضغط وإرتفاع ضغط الدم المستمر والأشخاص الذين يعانون بالعديد من مشاكل في الكلي فهو يؤثر بشكل كبير بالسلب.

كلين بترول
كلين بترول

الدورات التي يتم إستخدام كلين بترول بها

  • يعتبر كلين بترول من أحد أهم المحفزات المستخدمة في فقد الوزن فهو يستخدم في فترات نقصان الوزن كما أنه يعمل في فترات المسابقات الخاصة بالرياضيين، ويعمل على تحفيز نمو العضلات كما أن العديد من الأشخاص يعتمدون عليه إعتماد كلي وليس من خلال فترة واحدة حيث يستخدم أثناء دورات التضخم مع أنه يعمل علي فقدان الوزن فلذلك يعتبر إستخدامه في هذه الحالة إهدار للمال والوقت ليس الا.

اقرء ايضا :تريد كسب العضلات لكن ليس لديك وقت ؟ تفضل هنا طلبك .

  • يعمل كلين بترول علي تفتيت الدهون وتحويلها إلى جزيئات صغيرة حيث يتم تفتيت هذه الدهون ونزولها في مجرى الدم ثم يتم حرق هذه الدهون مع تقليل السعرات الحرارية للوصول الى الطاقة المطلوبة، ولكن مع وجود نسبة عالية من السعرات الحرارية أصبحت الأحماض الدهنية التي تم تفتيتها إلي جزيئات ليس لها تأثير إيجابي وليست مصدر للطاقة بسبب الإفراط في الدهون، وذلك بعد وجود نسبة عالية من السعرات أصبحت الأحماض الدهنية التي تم تفتيتها من قبل كلين بترول عادت مرة أخري وتم تخزينها بشكل نسيج دهني.

  • بالإضافة إلى استخدام كلين بترول بجانب العديد من المنشطات وإستخدامه مع المنشطات لا يجعل هذه المركبات أو المنشطات تؤثر عليه ولكن يعمل بشكل طبيعي مفعوله كما هو لا يتأثر، ولا يتأثراستخدامه كعامل أساسي في فقدان الوزن وتفتيت الدهون، وينصح الأطباء عدم الإستخدام المفرط له، وذلك حتى لا يتسبب في حدوث العديد من الأعراض الجانبية كارتفاع ضغط الدم والأرق وتصلب الشرايين الناتج عن إنسدادها والتشنجات وغيرها من العديد من الآثار الجانبية.

كلين بترول
كلين بترول

شراء كلين بترول

  • يعتبر كلين بترول من أهم الأدوية الأساسية والمحفزة على فقدان الوزن وتفتيت الدهون المخزنة داخل الجسم حيث أنه يتم إستخدامه على مستوى العالم وهو متوفر في كل الأسواق وفي كل مكان وكما ان كلين بترول موجود في العديد من الأشكال فهو متوفر علي هيئة أقراص سهلة البلع والهضم والإمتصاص وكما أنه متوفر علي هيئة سائل يتم إستخدامه من خلال مضخات أو قطارات عن طريق الفم ويتم تصنيعه من قبل شركات الأدوية الكيميائية.

 الدورالذي يقوم به كلين بترول في بناء العضلات وفقدان الوزن

  • يعمل كلين بترول على تحفيز بناء العضلات وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص يعتقدون أنه من الهرمونات التي يتم أخذها لتضخيم العضلات ويعمل على تحفيز الجسم على تزايد بناء العضلات من خلال الأطعمة التي يتم تناولها فتعمل على بناء العضلات وليس تكوين الدهون وكما يستخدم مربي الحيوانات لتزويد عضلات اللحوم.

  • كما يستخدمة كمال الأجسام كمحفز للهدم وذلك بعد الانتهاء من تناول المنشطات التي كانوا يعتمدون عليها، وذلك للحفاظ على العضلات ولكن الأطباء ينصحون بعدم الإفراط في تناول منتج كلين بترول وذلك لكثرة الآثار الجانبية الناتجة عن تناوله.

  • يوجد العديد من الآراء حول طريقة استخدام كلين بترول، والإعتماد عليه فيسمح البعض باستخدامه لفترة زمنية معينة أو استخدامه على فترات متباعدة والبعض الآخر يسمح بتناول كلين بترول بصفة مستمرة حيث أن هذه الآراء تقوم بإجراء العديد من الأبحاث على الفئران لإثبات النتائج.

ما هي اسعار كلين بترول ؟

  • تتراوح أسعار الدواء داخل المملكة العربية السعودية بين 100 الي 180 ريال سعودي وكما ان السعر يختلف بإختلاف التركيز وعدد الحبات المتوفرة.

  • كما ان الأسعار المتوافرة عالميا بين 30 الي 50 دولار.

اقرء ايضا :ثلاثة طرق طبيعية لزيادة هرمون التيستستيرون

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *