Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

كروميترون
مكملات غذائية

شرح ماهو كروميترون بالتفصيل

كروميترون، يعتبر دواء من الأدوية الهامة التي تدخل في علاج العديد من أمراض القلب كما أنه يعتبر مكمل غذائي هام، ويعمل على ضبط السكر في الدم كما انه له فائدة كبيرة في تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم حيث انه له العديد من الفوائد التي تدخل في القضاء علي العديد من الأضرار الموجودة بالجسم وذلك لما يحتوي عليه من العديد من المواد الكيميائية في تركيبه والتي تدخل في علاج العديد من الأمراض.

  • تعتبر كبسولات كروميترون من الكبسولات المكونة من العديد من الفيتامينات، ومن ضمنها فيتامين أ الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وسوف نعرض في هذا المقال شرح مبسط عن الدواء والجرعة المسموح بها ودواعي استخدامه والآثار الجانبية له.

نبذة عن دواء الكروميترون

  • إن دواء الكروميترون من الأدوية التي تعمل على علاج العديد من الأمراض كأمراض القلب وأمراض السكر كما أنه يعمل كمكمل غذائي هام، وتتغير نسبة الجرعة باختلاف الفئات العمرية فلا بد من الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المتخصص لأن الإفراط  في تناوله يسبب العديد من الآثار الجانبية التي تتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية فلذلك يجب إستشارة الطبيب المتخصص أولا قبل البدء في إستخدام هذه الكبسولات.

  • تعتبر كبسولات كروميترون من الأدوية الآمنة على المرأة الحامل، ويستخدمها الكثير من الأطباء كدواء للمرأة الحامل، ولكن هذا الدواء غير مناسب للأطفال لذا يجب تناول الدواء من قبل إشراف الطبيب حيث أن هذا الدواء له العديد من الأضرار التي تسبب في حدوث خطر كبير على حياة الأطفال.

  • بالإضافة إلى أن كبسولات كروميترون تدخل كمكمل غذائي في التحفيز على نقص الوزن ويساعد بحد كبير في عملية التخسيس.

  • كما أن الكبسولات لها دور فعال وتدخل في علاج العديد من الأمراض كأمراض القلب ويدخل أيضا في علاج تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم ويدخل في علاج مرضى السكري حيث أننا سوف نعرض لكم في هذه المقالة استخدامة دواء كروميترون والأثار الجانبية وموانع الاستخدام وكيفية دخول الدواء كدواء يساعد على التخسيس.

كروميترون
كروميترون

دواء الكروميترون يساعد على التخسيس بسهولة

  • يعتبر دواء كروميترون من المكملات الغذائية الهامة التي تدخل في علاج الكثير من الأمراض كما أنه ينصح به الأطباء في الرجيم لأنه يعمل علي فقدان الوزن وكما أنه يدخل في العديد من البرامج الغذائية الأساسية في فقدان الوزن حيث أنه يعمل كمحفز لفقدان الوزن وتفتيت الدهون المتراكمة في الدم كما أنه يعالج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد في الإحساس بالشبع فهو الحل الامثل والسريع للتدخل في حالات السمنة المفرطة.

دواعي استخدام حبوب الكروميترون

  1. يستخدم دواء كروميترون كعلاج فعال وآمن للعديد من الأمراض حيث أنه يعمل علي فقدان الوزن وسهولة التخسيس دون أي أضرار جانبية كما أنه يساعد على الإحساس بالشبع لمدة طويلة حيث أنه من أهم المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ.

  2. بالإضافة إلى استخدامه كدواء فعال في حالات العقم حيث يتم إستخدامه من قبل الأطباء في هذا المجال ويدخل في علاج هشاشة العظام لأنه مكمل غذائي فعال.

اقرء ايضا :افضل انواع الاوميغا 3 في مصر

  1. يستخدم  دواء كروميترون  للحد من الإصابة بأمراض القلب ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويحفز تنظيم نسبة السكر الموجودة في الدم.

  2. بالإضافة إلى استخدامه كدواء فعال وامن لحل مشاكل العقم ويدخل في علاج خفض نسبة الأندروجين المبيض.

  3. يدخل في علاج العديد من الأمراض وتقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والحد من الإصابة بالجلطات وتقليل نسبة السكر في الدم حيث أنه يقوم بتنظيم نسبة السكر داخل الدم كما أنه يعمل على رفع نسبة الأنسولين في جسم الإنسان.

  4. هو مكمل غذائي يتم الإعتماد عليه في الأنظمة الغذائية اليومية لفقدان الوزن ويساعد في حرق الدهون  حيث أنه يدخل في علاج السمنة المفرطة التي تكون عائق أمام العديد من الاشخاص من خلال إحساس الأشخاص بالشبع لفترة طويلة.

  5. يستخدم دواء كروميترون للفئات العمرية الكبيرة يتم إستخدامه من سن البلوغ وغير مسموح استخدامه للأطفال حيث أن الجرعة المسموح بأخذها للبالغين يتم تحديدها من قبل الطبيب المتخصص حيث أنه عبارة عن علبة بها 20 كبسولة وهذه الكبسولات سهلة البلع والهضم والإمتصاص ولابد من الإلتزام بالجرعة ولا ينصح بإستخدام جرعة زائدة.

كروميترون
كروميترون

الآثار الجانبية لدواء كروميترون

  • يحذر الأطباء من الإستخدام المفرط من هذا الدواء والالتزام بالجرعة المحددة من قبل الأطباء، ولا يسمح باستخدامه من غير الرجوع للطبيب، وذلك لما به من بعض الآثار الجانبية يمكن أن تتسبب في مشاكل أخري والإصابة بأمراض عديدة، ولكن من النوادر حدوث مشاكل كبيرة بسبب إستخدامه.

  • من ضمن هذه الأثار الجانبية عدم انتظام التنفس والإحساس بضيق في التنفس والصداع المستمر والإحساس بدوار شديد يؤثر على اتزان الجسم.

  • بالإضافة إلى أن الأطباء يحذر من إستخدام دواء كروميترون للأشخاص الذين لديهم حساسية من المواد المكون منها هذا الدواء  ويحذر أيضا من ابتعاده عن متناول الأطفال ولا يجب إستخدامه الا للبالغين فقط  ويجب إستشارة الطبيب قبل إستخدام المرأة الحامل له لأنه يستخدم في حالة الضرورة القصوى.

  • يحذر الأطباء من إستخدام دواء كروميترون للأطفال لأنه يتكون من العديد من المواد التي قد تتسبب في الدخول في العديد من المشاكل  الصحية وتؤثر على حياة الأطفال بالسلب وكذلك لا ينصح باستخدامه أثناء الرضاعة لأنه سيضر بالطفل المولود.

كروميترون
كروميترون

مميزات دواء كروميترون

  • يعتبر دواء كروميترون له اهمية كبيرة وله العديد من الخصائص التي تميزه كمكمل غذائي ودواء فعال وأمن لحل العديد من الأمراض حيث أنه يعتبر الحل الأمثل لحل مشاكل السمنة المفرطة كما أنه لديه عدة خصائص تميزه عن غيره من الأدوية في المحافظة على القلب، ولديه القدرة على التحكم في إرتفاع وإنخفاض  ضغط الدم، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وبما أنه الحل الأمثل لحل مشاكل متلازمة الأيض، ومن خصائصه أيضا أنه لا يسبب أي مشاكل في القلب، ويحافظ على الأوعية الدموية يعمل على جميع الأحماض الأمينية، ويعمل على تجميع الكروم نياسين تشيلاتد، وهذه الخصائص لديها دور كبير في القسم البيولوجي في جسم الإنسان.

اقرء ايضا :كل ما تود معرفته عن كلين بترول

  • يحتوي دواء كروميترون على العديد من المواد والمركبات والأحماض وحمض الجلوتاميك وفيتامين ب والبيوتين، وكل هذه المكونات لها دور كبير في عملية حرق الدهون وتفتيتها والعمل على نقص الوزن بشكل سهل.

  • يجب بعد أي دواء عن متناول الأطفال وكل دواء له الطريقة الخاصة له في طريقة حفظه حيث يتم حفظ دواء كروميترون بعيدا عن متناول الأطفال، وبعيدا عن الرطوبة ودرجة الحرارة العالية، ويتم حفظه في درجة حرارة مناسبة لا تتعدى 30 درجة مئوية  ويجب قبل شراء دواء كروميترون التأكيد على تاريخ الإنتاج وتاريخ الإنتهاء ومدة صلاحيته.

  • هذا الدواء سعره في متناول الفئات وهو متوفر في كل الصيدليات وهو أمن كدواء ومكمل غذائي هام حيث أن الهدف الأساسي في إستخدامه هو العمل على سهولة فقدان الوزن والإحساس بالشبع لفترة طويلة لأنه يعمل علي سد الشهية  وله فاعلية كبيرة تعمل على إنخفاض نسبة الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع نسبة السكر في الدم وتقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم.

ماهي الجرعة المسموح بإستخدامها ؟

  • تختلف الجرعة حسب الفئة العمرية حيث يتم تحديد الجرعة للبالغين، وهي قرص واحد من الدواء ويتم إستخدامه قبل الأكل مع تناول كمية مناسبة من المياه.

  • تحتوي العبوة الواحدة علي 20 كبسولة.

  • يتم توفير الدواء من قبل الشركات المنتجه له في جميع الأسواق  المصرية ويتوفر بسعر 54 جنيه والعلبة بها 20 كبسولة.

اقرء ايضا :الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *