Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

اوميجا 3
مكملات غذائية

كل ما تود معرفته عن اوميجا 3 بالتفصيل

اوميجا 3 ،تعتبر السمنة المفرطة ثمة العصر وهي مشكلة من أصعب المشاكل التي تواجه العديد منا حيث انها تؤثر تأثير كبير على الأشخاص، وتؤثر على العديد من أجهزة الجسم ،وتحدث مشاكل صحية بسببها سنعرض في هذه المقالة الأوميجا 3 و فوائد اوميجا 3 والأضرار التي يمكن أن تتسبب في حدوثها.

اوميجا 3
اوميجا 3

نبذة عامة عن اوميجا 3

  • يحتاج الجسم إلى الأحماض الدهنية ولكن هناك العديد من الأجسام لا تقوم بإنتاج الأحماض الدهنية تحتاج إلى مكملات غذائية ونوعيات من الأكل لإنتاجها، ومن ضمن أنواع الأحماض الدهنية نوع اوميجا 3 حيث أن أوميجا 3 يشير الاسم إلى الرابط المزدوج في سلسلة الحمض الدهني، ويعرف بسهولة عندما يكون الرابط المزدوج الأول في المكان الثالث عندها يسمى الحمض الدهني بإسم الأوميجا 3.

  • تعتبر اوميجا 3 الموجودة في العديد من نوعيات الأسماك هي المسؤول الأول في إنتاج العديد من العناصر التي تعمل علي الحفاظ علي توازن العديد من العمليات في أجسامنا ومن ضمن هذه العمليات:

    المحافظة على ضغط الدم من الارتفاع والعمل على المحافظة على حرارة جسم الإنسان، والمحافظة على الجسم من الإلتهابات، وابتعاد الجسم من العديد من الأورام التي تصيب الجسم والابتعاد عن تخثر الدم داخل جسم الإنسان والعديد من الأمراض الجلدية والإصابة بالحساسية.

  • بالإضافة إلى أن اوميجا 3 تعتبر من أهم المكملات الغذائية الهامة لدي الأطفال حيث أنها تعمل على نمو جسم الطفل، وتنمية مهاراته وقدراته العقلية، والعمل على نمو العقل بشكل سليم من خلال مراحل عمر الطفل.

  • تقوم اوميجا 3 بدور هام لا يمكن إنكاره بالنسبة للأطفال التي تعاني من صعوبات التعلم لديها مشاكل عديدة في التركيز ولديها العديد من إضطرابات السلوك، حيث أن إستخدام اوميجا 3 كمكمل غذائي يعمل على تحسن حالتهم وقدرتهم علي التركيز وقدرتهم على النطق.

اوميجا 3
اوميجا 3

الفوائد التي تقوم بها اوميجا 3

1. سوف نعرض في هذه المقالة أراء العديد من الدراسات التي أثبتت الفوائد التي تقوم بها الأوميجا3 ومن ضمن هذه الفوائد:

2. أثبتت العديد من الدراسات أن أهم فائدة للمكمل الغذائي اوميجا 3 تعمل علي تقليل الخطر من الإصابة بالعديد من أمراض القلب وإصابة الاوعية الدموية في القلب فإن اوميجا 3 يعمل على تعزيز صحة الإنسان وخاصتا القلب، حيث أن العديد من الدراسات أثبتت أن تناول اوميجا 3 تحت إشراف الطبيب و بالجرعات التي تحددها يعمل علي تقليل التعرض للسكتة القلبية وحدوث حالات الوفاة المفاجئة.

اقرء ايضا :افضل انواع الاوميغا 3 في مصر

3. وكما أن الإكثار من تناول زيت السمك يعمل على انتظام نبضات القلب، والمحافظة على الأوعية الدموية والمحافظة على انتظام نبضات القلب، ويعمل على التقليل من حالات الوفاة المفاجئة وذلك بسبب الهبوط المفاجئ في الدورة الدموية.

4. يعمل اوميجا 3 علي التأثير على وظائف البطانة القلبية والإقلال من الإصابة بالرجفان البطيني ويعمل على المساهمة في الإقلال من العناصر المحفزة للإصابة بالإلتهابات.

5. يعمل اوميجا 3 علي خفض مستوي الدهون الثلاثية حيث انه يعمل على الحد من اقتران الصفائح الدموية يعمل على الحماية من تقلصات الشرايين، ويعمل زيت السمك من الإقلال من أي دهون ثلاثية، وذلك لما تتسبب به من العديد من أمراض الشرايين التاجية حيث أن الدراسات أثبتت أن زيت السمك له تاثير علي علي خفض مستوي الدهون الثلاثية داخل جسم الإنسان بنسبة كبيرة.

6. بالإضافة إلى أن اوميجا 3 من ضمن فوائدها أنها تعمل علي التقليل من خطر الولادة المبكرة حيث ان العديد من الدراسات والأبحاث أثبتت أن الحوامل الاتي كن أكثر عرضة لحدوث ولادة مبكرة بعد أن تم علاجهم بجرعة من زيت السمك أصبحنا في أمان من حدوث أي أعراض الولادة.

7. أثبتت العديد من الدراسات ضرورة تناول اوميجا 3 وذلك لان اوميجا 3 يعمل علي تقليل الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة حيث أنه يعمل كحافز كبير حيث أن نقص استهلاك اوميجا 3 أثناء فترة الحمل يؤدي الى نقص ال dab لدي أي امرأة حامل لذا ينصح به العديد من الأطباء أثناء فترة الحمل.

8. أثبتت الدراسات والأبحاث أهمية اوميجا 3 في مكافحة حالات الإكتئاب حيث انه يعمل على معالجة عملية نقل الإشارات  بين الخلايا المسببة إلي الإكتئاب فهي تعمل كحافز لإصلاح هذه الإشارات، كما أن العديد من الدراسات أثبتت العلاقة بين تناول اوميجا 3 وحالات الإكتئاب حيث أن كلما اعتمد الأشخاص على تناول السمك بأنواعه انخفض معدل الإصابة بحالات الاكتئاب والإصابة بأي اضطرابات نفسية.

9. وكما أن زيادة تناول اوميجا 3 بانتظام في خلال فترة الحمل فتكون نسبة الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة نسبة معدومة وانعدام التعرض لأي اضطرابات سلوكية ونفسية.

10. أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث مدى فائدة اوميجا 3 لعلاج الاكتئاب وعلاج مرضى الاكتئاب الذين لديهم العديد من المشاكل في الاستجابة لمضادات الإكتئاب فهو له العديد من الفوائد حيث أنه حافز ومكمل غذائي أساسي يتم الإعتماد عليه بشكل كبير.

11. اوميجا 3 لها العديد من الفوائد ومن ضمنها الحماية من العديد من الأمراض كعلاج حالات الإلتهاب حيث أن تناول اوميجا 3 بإنتظام يعمل كمضاد للإلتهابات، و يعمل كمحفز يحسن من حالات مرضى إلتهاب المفاصل، ويعمل على استغناء المصابين بالالتهاب عن المسكنات والعقاقير الطبية وكما انها تعمل على منع إنتاج أي مركبات تحفز الإصابة بالالتهاب.

12. يعمل اوميجا 3 علي تحفيز صحة الدماغ والعمل على المحافظة علي الدماغ، وحمايته من الزهايمر، وتحفيز القدرات الذهنية وخصوصا في فترة الشيخوخة فلذا ينصح به الأطباء بتناول جرعات منه بإنتظام، وتحت إشراف الطبيب حيث أن نسبة كبير من الأوميجا3 تكون منتشرة في الدماغ ومع تقدم السن تبدأ مستوى نسبة الأوميجا 3 في الإنخفاض لذا يجب تعويض هذه النسبة عن طريق إتباع العديد من الانظمة الغذائية المحفزة للأوميجا3.

14. ان نقص نسبة الأوميجا 3 يعمل علي زيادة التعرض للعديد من المخاطر والإصابة بالخوف والعديد من الإضطرابات النفسية والتعرض للإكتئاب والتعرض لحالات الزهايمر.

اقرء ايضا :الفرق بين اوميجا 3 المصرى والمستورد

15. إن الالتزام بجرعة اوميجا 3 يوميا يعمل علي تحفيز الأداء الذهني والتفكير، وعدم التعرض للزهايمر وخصوصا في فترة الشيخوخة فلذا ينصح الأطباء تناوله كمكمل غذائي.

اوميجا 3
اوميجا 3

ماذا يحدث عند نقص الأوميجا 3 داخل جسم الأنسان ؟

  • إن إنخفاض نسبة هرمون السيروتونين يؤدي إلى حدوث العديد من الاضطرابات المعرفية وهذا يحدث نتيجة وجود نقص بمادة اوميجا 3 وهذا يتسبب بحدوث العديد من المشاكل الصحية ومن ضمن هذه المشاكل الإصابة بالتليف الكيسي والتعرض للعديد من حالات الاكتئاب الحادة والتعرض إلى الزهايمر وحدوث فقدان نبسي في الذاكرة.

  • كما أن نقص الأوميجا 3 يعمل علي زيادة نسبة التعرض لأمراض القلب وتقلص الشرايين والسكتة القلبية وزيادة نسبة الإصابة بمرض السكر وخصوصا للبالغين كما أنه يؤثر علي الجهاز المناعي لدى الإنسانن ويعمل على زيادة التعرض للإصابة بالإلتهابات.

  • إن الأحماض الدهنية اوميجا 3 يتم إنتاجها من الطبيعة، وذلك عن طريق تناول العديد من الأطعمة كتناول العديد من أنواع الأسماك حيث أنها تكون غنية بالأوميجا 3 حيث ان هذه الاسماك تتناول العديد من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3.

  • يتم تأثير الأحماض الدهنية في الأسماك بالعوامل التالية : نوعية الغذاء التي تتناولها هذه الأسماك والمنطقة التي تعيش فيها هذه الأسماك، والبيئة الطبيعية التي تنشأ بها وغير الجزء الذي يتم تناوله من تلك الأسماك وموسم الصيد الذي يتم اصطياد تلك الأسماء فيه.

ما هو سعر اوميجا 3 ؟

  • إن دواء الأوميجا 3 متوافر في كثي من الصيدليات حيث ان سعر العلبة الواحدة 42 جنيها مصري، ويوجد بالعلبة الواحدة 2 شريط كل شريط عبارة عن 10 كبسولات.

  • تعتبر الجرعة المستخدمة مختلفة من شخص لأخر حيث ان الجرعة المحددة للبالغين تتراوح بين كبسولة الي تلاتة.

اقرء ايضا :افضل نظام غذائي للتضخيم العضلات

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *