الحل النهائي لـ تخسيس الكرش

0

تخسيس الكرش، إذا كنت تعاني من العديد من التكتلات الدهنية في مختلف المناطق في الجسم وإذا أصابك الإحباط والإكتئاب من هذه الدهون المتراكمة، وإذا كنت غير راضي عن الشكل العام لجسمك وعن نوعية الملابس التي تقوم بارتدائها بالإضافة إلى قيامه بالعديد من المحاولات، وإتباع الكثير من الأنظمة الغذائية الخاصة بالرجيم، وفشلت في تحقيق هدفك، سوف نعرض في هذه المقالة كيفية تخسيس الكرش والتخلص من الدهون المتراكمة وخصوصا في منطقة البطن والوسط والأرداف وسوف نساعدك في إتباع نظام غذائي وحمية غذائية متكاملة لفقدان تلك الدهون بشكل سليم دون حدوث أي خلل.

تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

المخاطر التي تقوم بها دهون الكرش

  • هناك العديد من اشكال الدهون في جسم الإنسان ومن ضمن هذه الأشكال الدهون المتراكمة علي شكل كمثري حيث تكون هذه الدهون متراكمة في منطقة الأرداف، وهناك شكل أخر للدهون وهي الدهون التي تكون على شكل تفاحة حيث انها تكون متكتلة في منطقة البطن والوسط حيث أن هذه الدهون تعمل على زيادة نسبة حدوث العديد من الأمراض كأمراض القلب والسكتة القلبية المفاجئة و حدوث السكتات الدماغية والإصابة بمرض السكر وتدخل في حدوث ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

  • تتسبب هذه الدهون المتراكمة في منطقة الكرش والوسط والأرداف في العديد من المشاكل المظهرية والجمالية لجسم الإنسان فهي تعمل علي فقدان الجسم المنظر العام له وملامح الجسم هذا بجانب المشاكل الصحية.

  • يعمل تراكم الدهون في جسم الإنسان على إفراز هرمونات والعديد من المواد الضارة على صحة الإنسان حيث أن هذه الدهون تتكسر بشكل كبير، وتنتقل بشكل مباشر إلى الكبد حيث ان كثرتها في الكبد تتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم.

اقرء ايضا :شرح ماهو Bcaa بالتفصيل واهميته للاعب كمال الاجسام

  • يعمل تراكم الدهون في زيادة نسبة التعرض لمرض السكر وخصوصا عند البالغين، وذلك بسبب أن هذه الدهون تؤثر تأثير مباشر علي نسبة الأنسولين الموجودة في الجسم حيث انها تؤدي الي زيادة نسبة الدهون والسكر في الدم.

  • تراكم الدهون في مناطق الكرش تصيب الرجال بالعديد من الأمراض بنسب كبيرة عن النساء حيث تكون نسبة الإصابة بالأمراض القلبية والسكتاتات القلبية بنسب كبيرة.

تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

أفضل طرق متبعة لتخسيس الكرش

  • إن تراكم الدهون في جسم الإنسان تختلف من شخص لأخر فهناك أشخاص تتراكم الدهون عندهم في منطقة الكرش والوسطن وهناك أشخاص تعاني من تراكم الدهون في منطقة الارداف كما أن تراكم الدهون يختلف من حيث النوع فإن الرجال أكثرهم يعانون من تراكم الدهون في منطقة الكرش ثم بعد ذلك تتراكم في باقي الجسم، والعكس عن تخسيس الكرش يتم تخسيس الدهون المتراكمة في منطقة الصدر والوجه وفي الاخر تأتي منطقة الكرش.

  • إن العمل علي تخسيس الكرش يأتي من قبل فقدان الدهون المتراكمة في الجسم وخصوصا في هذه المنطقة، وإذا كنت ترغب في تكوين عضلات في هذه المنطقة عليك بالتزام الصبر لتحقيق الهدف المطلوب في بناء العضلات.

  • سوف نعرض في هذه المقالة أفضل 6 خطوات يمكن إتباعها لتخسيس الكرش:

  • 1.قم بالاعتماد اولا على تغيير نظام حياتك وإتباع أساليب جيدة وصحية، واعتمد على حمية غذائية صحية، ولا تعتمد على إتباع إسلوب رجيم لفترة معينة من الوقت حيث أن إتباع نظام لفترة وتركه يجعلك تشعر بالإحباط بجانب العودة إلى زيادة الوزن بشكل أكبر مما كنت عليه فعليك إتباع نظام غذائي سليم، وجعله إسلوب حياتك، وممارسة التمارين الرياضية بصورة دائمة، والعمل على تجنب الكثير من العادات السيئة التي تعودت عليها عند تناول الأطعمة،  ولا تقتصر على أكل معين بالتونة والجبن فقط، ولكن تناول جميع اللحوم والفواكه والألبان، وتناول الحلويات ولكن بالنسب التي يحتاجها جسمك فقط، وعدم الإفراط في تناول الطعام والعمل على المحافظة على عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك كل يوم، والعمل على المواظبة على ممارسة الرياضة لبناء العضلات ونمو الكتلة العضلية للجسم.

  • 2.العمل على المحافظة على الكتلة العضلية وذلك من خلال إتباع نظام غذائي مناسب لك مع العمل على تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها مع ممارسة الرياضة، وذلك للمحافظة على الكتلة العضلية حيث ان وزنك الاساسي بدون دهون، وهو العامل الأساسي لزيادة عملية حرق الدهون كما أن زيادة كتلة العضلات تعمل على زيادة القدرة على حرق كمية الدهون الموجودة في الجسم حيث أن العديد من الدراسات والأبحاث أثبتت أن نسبة من العضلات تقوم بحرق نسبة من السعرات الحرارية حتى في أوقات الراحة تستمر في عملية حرق الدهون، والعمل على استهلاك نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وفي النهاية فإن العمل على زيادة نسبة الكتلة العضلية تعمل علي خفض نسبة الدهون الموجودة في الجسم ولذا فإن العمل على المواظبة على أداء التمارين وممارسة العديد من الرياضات يعمل علي تحسين عملية فقدان الوزن وخسارة الدهون وتخسيس الكرش.

  • 3.قم بعمل حساب يومي خاص بك لما تحتاجه من عدد السعرات الحرارية اليومية، واحرص على إنقاص نسبة منهم للعمل علي تخسيس الكرش وفقدان الدهون المتراكمة، وذلك لنمط حياة أفضل واحسن حيث أن العمل على خسارة الوزن تأتي عند التقليل من كمية السعرات الحرارية الموجودة وعليك ألا تقوم بإنقاص كمية كبيرة من هذه السعرات حتى لا تشعر بالتعب والإرهاق وهذا يجعل عملية الأيض الغذائي تعمل ببطء شديد.

اقرء ايضا :افضل نظام غذائي للتضخيم العضلات

  • 4.عليك ممارسة العديد من التمارين الرياضية اليومية وتمارين تقوية العضلات وتقوية الكتلة العضلية حيث أن هناك أكثر من طريقة لممارسة الرياضة من خلال المشي لمدة ساعة يوميا أو من خلال تمارين الايروبكس، وهناك من يقوم بالمواظبة على تمارين البطن، وذلك يعمل علي تخسيس الكرش يجب أن تجعل هدفك الأساسي هو ممارسة الرياضة، والعمل على المواظبة على أداء هذه التمارين تجعل الجسم أكثر لايقة وخفة والحصول على صحة جيدة.

  • 5.لابد أن يكون لك هدف تضعه أمامك لخسارة الوزن وتخسيس الكرش كخسارة رطل أو 2 رطل في الإسبوع، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي سليم وتغيير أسلوب الحياة الخاطئ، والبعد عن العادات السيئة، والعمل على تخفيض نسبة السعرات الحرارية وليس كلها أي تناول ما يحتاجه الجسم من سعرات حرارية فقط، والعمل على القيام بتمارين بناء الخلايا والأنسجة العضلية، والعمل على تناول كافة الأطعمة الغنية بالبروتين لكي تحافظ على الكتلة العضلية وعدم خسارتها أثناء خسارة الوزن.

  • 6.بالإضافة إلى قيامك بعمل خطة خاصة بك وذلك من خلال وضع مجموعة من الأهداف في هذه الخطة لتحقيقها ويكون هدفك الأساسي هو تخسيس الكرش وحرق كمية الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، ويجب أن يكون هدفك الحقيقي هو إنخفاض نسبة الدهون الموجودة والقضاء عليها تماما وليس خسارة الوزن فقط  فيجب خسارة الدهون والعمل على قياس نسبة الدهون الموجودة بشكل مستمر والقيام بوضع هدف كخسارة نصف كيلو من هذه الدهون يوميا حتى تصل الى النسبة السليمة لهذه الدهون، وذلك لأن تراكم هذه الدهون في الدم تعمل على الإصابة بالعديد من الأمراض الضارة، والتي تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان الإصابة بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين، وحدوث جلطة او حدوث سكتة قلبية أو سكتة دماغية او الإصابة بمرض السكر.

ما هو أفضل نظام غذائي لتخيسيس الكرش ؟

1.يمكن اتباع نظام غذائي مكون من أربعة أيام حيث يتم تناول في اليوم الأول في وجبة الإفطار كوب واحد من عصير البرتقال أو كوب من اللبن الخالي الدسم أو كوب من القهوة السادة وطبق أساسي متواجد في جميع الوجبات، وهو عبارة عن سلطة مكونة من جميع الخضروات وفي الغداء قطعة من السمك المشوي مع طبق به اربع معالق أرز ووجبة العشاء عبارة عن بيضة واحدة مسلوقة مع ثمرة فاكهة.

2.اليوم الثاني عبارة عن الوجبة الأولي الإفطار يكون من نفس مكونات اليوم الأول الوجبة الثانية يمكن تبديلها بقطعة من اللحم الأحمر مع أرز بني والطبق الرئيسي، وهو طبق السلطة والوجبة الثالثة تكون عبارة عن مجموعة من الخضار المسلوق الكوسا والقرنبيط..

3.اليوم الثالث نفس المكونات مع تغير بسيط في وجبة الغذاء ويمكن استبدالها بقطعة من الدجاج المشوي أو علبة من التونة المصفاة مع طبق السلطة الرئيسي.

اقرء ايضا :كل ما تود معرفته عن اوميجا 3 بالتفصيل

4.اليوم الرابع تكون وجبة الغداء عبارة عن قطعة من اللحم المشوي طبق من شوربة الخضار وجبة العشاء عبارة عن بيضة مسلوقة مع ثمرة فاكهة وممكن تناول قطعة من الجبن القريش خالي الدسم.

تعليقات الفيس بوك

Leave A Reply

Your email address will not be published.