Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

اوميجا 3 بلس
مكملات غذائية

فوائد اوميجا 3 بلس بالتفصيل

اوميجا 3 بلس، يعتبر من أهم وأفضل المكملات الغذائية الغنية بالعديد من العناصر الهامة التي تدخل في بناء الجسم حيث أن اوميجا 3 بلس يحتوي على العديد من مصادر الأوميجا لما يحتوي عليه من زيت السمك الذي يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وكما أنه يعتبر من العوامل الهامة في تحفيز الأداء العقلي والذهني بجانب الأداء العضلي بالإضافة إلى كونه عامل أساسي في تكوين الجهاز العصبي للجنين في رحم الأم.

  • كما أن اوميجا 3 بلس هي عبارة عن كبسولات سهلة البلع والإمتصاص تحتوي على زيت السمك وزيت جنين القمح، وهو من أهم المكملات الغذائية التي يعتمد عليها الإنسان بشكل كبير حيث أن زيت السمك يعتبر المصدر الطبيعي الذي يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية وهي الاوميجا 3، والذي يدخل كعامل أساسي في إنخفاض مستوى معدل الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى أن زيت جنين القمح يحتوي علي العديد من الفيتامينات والذي يعمل على منع الأحماض الذهنية من التأكسد.

فائدة كبسولات اوميجا 3 بلس

  • تحتوي كبسولات اوميجا 3 بلس على نسبة عالية من زيت السمك الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات حيث أن أوميجا 3 الموجودة داخل زيت السمك لها العديد من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان عن أي مصادر نباتية أخرى فمصادر الأسماك تكون غنية أكثر بالأوميجا 3.

اقرء ايضا :الحل النهائي لـ تخسيس الكرش

  • توضح العديد من الدراسات والأبحاث أن العديد من الأشخاص الذين يعتمدون علي تناول الأسماك بكميات كبيرة يكونوا أقل عرضة للأمراض القلبية والسكتات القلبية وتقلص الشرايين، وذلك بسبب أن الأسماك بها نسبة عالية من الأوميجا 3 وتعمل علي تقليل الدهون الثلاثية داخل جسم الإنسان، وكما أن من ضمن الفوائد الهامة للأوميجا 3 بلس يعمل علي المحافظة علي تنظيم ضربات القلب، والتقليل من عدم العرضة لأي نوبات قلبية أو العديد من السكتات الدماغية.

  • تساهم كبسولات اوميجا 3 بلس في علاج العديد من الإضطرابات العقلية حيث أن مخ الإنسان يحتوي على 60% من الدهون التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية حيث أن الأشخاص الذين لديهم العديد من المشكلات والاضطرابات العقلية يعانون من إنخفاض نسبة الأوميجا 3 لذا ينصح الأطباء بتناول زيت السمك والمواظبة المستمرة على تناوله، وذلك لزيادة نسبة الأحماض الذهنية للعمل على علاج تلك المشكلات والاضطرابات.

  • تساهم كبسولات اوميجا 3 بلس في حالات السمنة المفرطة على إنخفاض الوزن وفقدان الوزن بشكل طبيعي، ومع المحافظة على الجسم من التعرض للعديد من الامراض والمحافظة على الجهاز المناعي، والمحافظة علي الجسم من التعرض للعديد من المشاكل الصحية والإصابة بالأمراض القلبية وأمراض السكر، والإصابة بالسرطان، حيث ان العديد من الدراسات أثبتت أن عند تناول أوميجا 3 بلس كمكمل غذائي مع الالتزام بنظام غذائي وممارسة الرياضة والعديد من التمارين يساعد ذلك في إنقاص الوزن بصورة طبيعية.

  • عند إستخدام كبسولات اوميجا 3 بلس يجب استشارة الطبيب أولا عن طريقة استخدامها والجرعة المحددة التي يجب إتباعها لعدم حدوث أي آثار جانبية يتعرض لها الشخص الذي يتناول الكبسولات.

اوميجا 3 بلس
اوميجا 3 بلس

أهم فوائد اوميجا 3 بلس على الجنين

1. ينصح العديد من الاستشاريين بتناول كبسولات اوميجا 3 بلس، وذلك بسبب أن هذه الكبسولات تعمل على تحفيز نمو الدماغ ونمو الجهاز العقلي للجنين بشكل سليم ونمو العينين، وكما أنه يحمي الجنين من التعرض لمرض الربو بعد ولادته وفي مستقبله.

اقرء ايضا :شرح ماهو Bcaa بالتفصيل واهميته للاعب كمال الاجسام

2. إذا كنت لا تتناول الكمية الكافية من أنواع الأسماك فعليك أن تتناول كبسولات اوميجا 3 بلس لكي تحصل على ما يكفي الجسم من العناصر التي يحتاجها الجسم من الأحماض الدهنية أوميجا 3 بلس فوائدها عديدة للجنين والمرأة الحامل ولها فوائد عديدة للشعر والبشرة.

اوميجا 3 بلس
اوميجا 3 بلس

فوائد تناول كبسولات اوميجا 3 بلس على المرأة الحامل

  • إن تناول الجرعات الكافية من كبسولات اوميجا 3 بلس أثناء الحمل والرضاعة تعمل على تحسن نمو البصر لدى الجنين والطفل المولود، ولها فائدة كبيرة للرضيع حيث انها تعمل علي تنسيق اليد والعين عند الرضيع أثناء فترة الرضاعة الطبيعية فعلى كل أم مرضعة تناول كبسولات اوميجا 3 بلس  بما يكفي أو بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المتخصص فلذا فهو من أهم المكملات الغذائية التي يتم الإعتماد عليها بشكل كبير.

أهم فوائد كبسولات اوميجا 3 بلس على البشرة والشعر

1. تقوم الأحماض الدهنية اوميجا 3 بلس كعامل أساسي وهام في تحفيز وتنمية الوظائف الكلية للجسم لذا يجب المحافظة علي تناول قسط كافي من كبسولات اوميجا 3 بلس  كونها مكمل غذائي هام حيث تعمل على تعمل على تعزيز بصيلات الشعر، كما انها تعمل على تحفيز نمو الشعر وذلك من خلال تدفق الدم خلال الخلايا والأنسجة لتعزيز الشعر لنموه بشكل سليم، ومنع تساقط الشعر والمحافظة علي لمعانه كما انها تعمل كعامل أساسي في تحفيز الزيت الموجود في فروة الرأس في الإنتاج.

2. بالإضافة إلى كونه عامل أساسي في المحافظة على نضارة البشرة حيث أن البشرة تعمل بها نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية اوميجا 3 بلس، ولكن مع تقدم السن أو التعرض الدائم لأشعة الشمس تنخفض هذه النسبة فتعمل اوميجا 3 بلس كمكمل غذائي في تعزيز وتحفيز نضارة البشرة والعمل علي المحافظة علي البشرة من التجاعيد.

دواعي استخدام كبسولات اوميجا 3 بلس

  • تعتبر كبسولات اوميجا 3 بلس من المكملات الغذائية ذات الفوائد المتعددة والهامة، والتي يحتاجها جسم الإنسان بشكل كبير وخصوصا الجنين والطفل الرضيع والمرأة الحامل، ومن ضمن دواعي إستخدام كبسولات اوميجا 3 بلس.

  • الحد من الإصابة بمرض البول السكري والمحافظة من التعرض بالأمراض القلبية، وتقلص الشرايين و التعرض للسكتات الدماغية.

  • بالإضافة إلى الحد من الإصابة بزيادة الضغط وارتفاع ضغط الدم وعدم الاصابة بتصلب الشرايين، والحد من زيادة نسبة الكوليسترول الضارة بالدم، وكما أنه هام جدا كمكل غذائي يساعد في نقص الوزن وحل العديد من مشاكل السمنة المفرطة.

  • يجب إستشارة الطبيب المتخصص قبل تناول كبسولات اوميجا 3 بلس والوقت المناسب لإستخدام الكبسولات، وعمل متابعة بصفة مستمرة مع الطبيب المتخصص عند البدء في تناول الكبسولات، وكما ان الجرعة المستخدمة للبالغين تختلف من شخص لآخر وتختلف الجرعة المستخدمة للمرأة الحامل فيجب الالتزام الكامل بالجرعة المحددة لأن الزيادة سوف تؤذي الجنين وتتسبب في العديد من المشاكل بعد ذلك.

اوميجا 3 بلس
اوميجا 3 بلس

الآثار الجانبية لكبسولات اوميجا 3 بلس

  • تتميز كبسولات اوميجا 3 بلس بأنها كبسولات آمنة إلى حد كبير ولم يتم الإثبات حتى الآن عكس ذلك وتحدث آثار جانبية فقط في حالة عدم الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المتخصص.

  • من ضمن الآثار الجانبية لكبسولات اوميجا 3 بلس هو حدوث اضطرابات في معدل النوم و الإحساس بالأرق وممكن عند تناوله الإحساس بطعمها المر وممكن حدوث إسهال وقئ أو حدوث الغثيان.

  • يعمل الاطباء من منع إستخدام اوميجا 3 بلس عند بعض الأشخاص الذين يعانون حساسية من الأوميجا 3 أو بحساسية من زيت السمك، وكما أن الأطباء يحذرون من استخدامه مع المرضى المصابين بتجلط في الدم كما يتم منع استخدامه للأشخاص غير البالغين.

  • أكثر ما يميز كبسولات اوميجا 3 بلس أنه متوفر في العديد من الصيدليات، ومتوفر في علب والعلبة تحتوي على شريط محكمة الغلق للمحافظة على الكبسولات، ويجب حفظ الكبسولات في درجة حرارة مناسبة وبعيدا عن متناول الأطفال وبعيدا عن الضوء ودرجة الحرارة العالية.

ما هي طريقة إستخدام اوميجا 3 بلس ؟

  • يجب إستشارة الطبيب قبل القيام بتناول الدواء حيث ان الجرعة تختلف من شخص لشخص وعلي حسب الفئة العمرية للأشخاص.

  • الجرعة الموصي بها للبالغين وهي تناول كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا مع شرب كمية كافية من المياه.

  • يتواجد الدواء في علبة بها 20 كبسولة حيث أن سعر العلبة الواحدة 42 جنيه مصري.

اقرء ايضا :افضل انواع الاوميغا 3 في مصر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *