الفرق بين vitamax و vitamax plus

0

الفرق بين vitamax و vitamax plus، يعمل العديد من الأشخاص على البحث المستمر عن المكملات الغذائية، وأفضل من حيث الإعتماد الكامل عليها فلذا سوف نعرض في هذا المقال الفرق بين vitamax و vitamax plus وسوف نتعرف علي كل نوع علي حدي والأثار الجانبية لكل نوع.

إستخدامات vitamax

  • يتم إستخدام vitamax في العديد من الحالات ومنها حالات نقص المعادن وحالات الإرهاق الشديد وفي العديد من الفترات فترات ما بعد العمليات الجراحية والعلاج الإشعاعي يستخدم مكمل غذائى وفيتامين.

  • تعتبر كبسولات vitamax من أحد أهم المكملات الغذائية التي تعمل على المحافظة على لمعان الشعر ومنعه من التقصف، والعمل علي المحافظة علي البشرة  ونضارتها ،والمحافظة على الجلد حيث أنه يحتوي على المركبات التي تعمل علي توازن الجسم.

  • كما أن كبسولات vitamax من أحد أهم الكبسولات التي تؤخذ في حالات الشعور بالإرهاق الشديد أو عند القيام بالأعمال الشاقة ويستخدمه العديد من الرياضيين مكمل غذائي.

اقرء ايضا :افضل نظام غذائي للتضخيم العضلات

  • يتم إستخدام كبسولات vitamax من خلال الفم حيث أنها كبسولات سهلة الهضم والبلع، حيث أنه يتم إستخدامه من قبل الأطباء، ويتم تحديد الجرعة المناسبة في اليوم وهو يستخدم عموما بعد الإفطار، ويمكن إستخدامه أكثر من مرة في اليوم، وكما يتم إستخدامه تحت إشراف الطبيب من قبل كبار السن وتوخي الحذر الكامل عند تناول الجرعة المحددة حيث يتم توخي الحذر مع مرضى الكبد.

الفرق بين vitamax و vitamax plus
الفرق بين vitamax و vitamax plus

أهم موانع إستخدام كبسولات vitamax

  • يجب التحذير الشديد من استخدام كبسولات vitamax، ومنع استخدامه في العديد من الحالات لمرضى الكبد والمصابين بالتهاب الكبد والإصابة باضطرابات داخل المعدة، ومرضى السكر، كما يجب توخي الحذر من الاستخدام المفرط له حيث يعمل على التهاب جدار المعدة والغثيان، وقد يتسبب في الإسهال المزمن الناتج عن الإفراط في تناول كبسولات vitamax.

  • يتم إستخدامه تحت إشراف الطبيب بحذر شديد وعدم تناول جرعة زائدة وذلك لمرضي القلب أو المصابين بإضطرابات في القلب وهذه الكبسولات غير مستحبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة نسبة الكالسيوم في الدم والعديد من الأمراض الخبيثة المرتبطة بالدم لأن كبسولات vitamax تحتوي على فيتامين د وتحتوي على الكالسيوم فهي تستخدم في حالات نقص الكالسيوم ونقص الفيتامينات داخل الجسم.

  • يعمل الأطباء بتوفير مكملات الفلور للمرضى الممتنعين من أخذ كبسولات vitamax حيث يتم تعويض الفلور المأخوذ من هذا الدواء، ولكن الإفراط في هذا المكمل يعمل على تضخم الغدة الدرقية.

  • يتم منع الإفراط في إستخدام كبسولات vitamax للأطفال، وذلك لما يحتوي عليه من كبريتات الحديدوز لأن الإفراط في تناوله يعمل على تراكم السموم داخل جسم الأطفال لذا يجب العودة واستشارة الأطباء المتخصصون في هذا المجال بجانب احتوائه على كبريتات الحديدوز يحتوي على اليود.

  • إن الفئة العمرية من كبار السن يتم امتناعهم من كبسولات vitamax وخصوصا من يعانون من مرض الدراق العقيدي حيث يكونون أكثر عرضة للإصابة بالغدة الدرقية فلذلك يجب العودة واستشارة الأطباء في تحديد تناول vitamax والجرعة المحددة في الإستخدام.

  • عند الإفراط في تناول vitamax يتم التسبب في ظهور الآثار الجانبية كاضطرابات تظهر في الجهاز المناعي وحدوث العديد من الأمراض الجلدية، وحدوث العديد من اضطرابات داخل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والتهاب المعدة والقيء، ويحدث العديد من الخلل داخل الجهاز الهضمي  وظهور الصداع المستمر وظهور طفح جلدي على الجلد.

  • هناك العديد من الآثار الجانبية التي تظهر عند الإفراط في تناول vitamax حدوث إضطرابات في الجهاز الهضمي، حدوث إضطرابات في الجهاز المناعي، وحدوث إضطرابات في القلب والتأثير على الحالة النفسية، ويجب أن يوضع الدواء بعيدا عن الأطفال في مختلف الأعمار.

الفرق بين vitamax و vitamax plus
الفرق بين vitamax و vitamax plus

استخدامات vitamax plus

1. يعتبر vitamax plus من أحد المكملات الغذائية التي تعمل على تجنب الإصابة بالشيخوخة المبكرة وإعطاء الطاقة الكاملة لتحمل أي مجهود وتتميز بسعره الرخيص المتوفر في متناول الجميع.

اقرء ايضا :ماهو كرياتين وماهي اهميته

2. يجب استشارة الطبيب أولا قبل استخدام كبسولات vitamax plus حيث أن استخدامه بشكل مفرط يسبب العديد من المشاكل والآثار الجانبية له، كما أن vitamax plus يستخدم عند الإحساس بالإرهاق الشديد، وعدم القدرة على فعل أي نشاط والكسل المستمر والشعور بعدم القدرة على النوم بشكل منتظم.

3. بالإضافة إلى أن الطلبة يقومون بتناوله في المراحل الدراسية المختلفة عند الشعور بعدم التركيز، وعدم القدرة على المذاكرة، وأداء الواجبات وكما أنه يستخدم بعد إجراء العديد من العمليات الجراحية فيتم تناوله في فترات النقاهة كمكمل غذائي يعمل على تعويض الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها.

4. بالإضافة الي فوائدة العالية التي تدخل في نضارة البشرة وعدم التعرض التجاعيد وظهور علامات التقدم في السن، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالكامل داخل جسم الإنسان، كما أنه يعمل علي المحافظة علي الشعر من التساقط وذلك لانه مكمل غذائي هام وكما أنه يدخل في علاج حالات الاكتئاب لدى الأفراد.

5. كما أن كبسولات vitamax plus لها أهمية كبيرة في الرجيم حيث يتم إستخدامه مكمل غذائي عند الالتزام بنظام رجيم حتى لا يفقد الجسم أحد العناصر الهامة والفيتامينات والمعادن ولكن البعض يعتقد أن تتناول أي مكمل غذائي يعمل على زيادة الوزن، ولكنه اعتقاد خاطئ لأن vitamax plus لا يعمل علي زيادة نسبة الدهون في الجسم لذا فهو أمن مع أي نظام رجيم يتم إتباعه فهو يعمل على تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن.

الفرق بين vitamax و vitamax plus
الفرق بين vitamax و vitamax plus

موانع استخدام  كبسولات vitamax plus

1. تعتبر كبسولات vitamax plus من أهم المكملات الغذائية ولا يستخدم لعلاج أي مرض فهو فيتامين يستخدم لتعويض الناقص من الفيتامينات داخل الجسم، وينصح الأطباء بعدم تناول كبسولات vitamax plus علي المدي الطويل حيث أن هذه الكبسولات تحتوي على فيتامين أ، وهو عامل من عوامل التي تؤدي إلى حدوث هشاشة العظام فلا يمكن إستخدام فيتاماكس مع أي مكمل غذائي آخر يحتوي على فيتامين أ.

1. يجب توخي الحظر لمرضى القلب وتقلص الشرايين، وتوخي الحذر لمرضى إرتفاع ضغط الدم فيجب البعد عنه تماما، ولا يمكن إستخدامه الا في حالات إستثنائية وتحت إشراف الطبيب، ولا يجب إستخدامه أيضا مع مرضى السكر مرضى جلطات الدم ويجب عدم استخدامه مع الأدوية المدرة للبول.

2. يجب الإبتعاد عن تناول كبسولات vitamax plus في الحالات التي تعاني من حساسية حبوب اللقاح وعند إستخدام هذا العقار، ووجدت تغيير ملحوظ في البراز فلا تقلق لأن هذا العقار يحتوي على مركبات الحديد التي تعمل علي تغير لون البراز.

الأثار الجانبية لكبسولات vitamax plus

    • لكبسولات vitamax plus العديد من الآثار الجانبية التي تحدث، وتختلف من شخص لشخص حسب المرض حيث أنه يعمل في كثير من الحالات على أرتفاع ضغط الدم، ويعمل في حالات أخرى على حدوث إضطرابات في القلب، وممكن حدوث صداع مزمن وحدوث الأرق وعدم النوم بشكل منتظم وممكن الإصابة بالقيء والإسهال وممكن عند تناوله يسبب ألم للمرأة في الثدي.

    • يحذر الكثير من الأطباء باستخدام كبسولات vitamax plus أثناء الحمل والرضاعة حيث أنه يؤثر على الجنين وعلى الأم.

    • يتم تحديد الجرعة المسموح بتناولها من قبل الأطباء حيث ينصحون بعدم إستخدامه للمدي البعيد والالتزام بالجرعة المحددة فينصح الأطباء بإستخدام كبسولة واحدة في اليوم بعد تناول وجبة الإفطار.

    • كما أن علبة vitamax plus تحتوي علي شرائط به العديد من الكبسولات المغلفة ومحكمة الغلق وينصح ببعد الأدوية عن متناول الأطفال.

ما هي الجرعة الموصي بها ؟

  • يجب تناول الكبسولات تحت إشراف الطبيب المتخصص، حيث ان الجرعة التي يجب إتباعها هي كبسولة واحدة فقط يوميا، وتفضل أن تكون بعد وجبة الإفطار مباشرة.

أسعار vitamax و vitamax plus

يعد vitamax و vitamax plus مكملات غذائية من ضمن المكملات الغذائية الهامة حيث انها تتواجد في الأسواق ومتوفرة في العديد من الصيدليات حيث ان سعرها يتراوح بين 30 جنيه الي 40 جنية.

اقرء ايضا :اقوى نظام غذائي للتضخيم العضلات

Leave A Reply

Your email address will not be published.