افضل طرق تخسيس البطن

0

تخسيس البطن، إن الدهون المتراكمة في منطقة البطن تعمل على تشويه المظهر الخارجي للجسم فالإنسان الذي يعاني من السمنة المفرطة في هذه المنطقة تؤثر على المنظر العام كما أنها تعمل على اهتزاز ثقة الإنسان بنفسه طوال الوقت وكما أنه يجد صعوبة في شراء الملابس.

  • تعتبر الدهون المتراكمة في منطقة البطن تأتي نتيجة الكثير من العادات الخاطئة والأساليب الخاطئة التي يعتمد عليها الإنسان في حياته اليومية، وكما أن الخمول وعدم المواظبة على أداء الرياضة، تعمل ايضا على تراكم هذه الدهون حيث ان كل يوم تقوم بتناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية تعمل على تراكم هذه الدهون في منطقة البطن، كما أن العوامل الوراثية تلعب دور كبير في أماكن تواجد هذه الدهون داخل جسم الإنسان.

إتباع أنظمة تعمل على تخسيس البطن

  • إن الإسراف في تناول العديد من الأطعمة التي بها سعرات حرارية عالية والتي تعمل علي تخزين سعرات حرارية كبيرة داخل جسم الإنسان فلذا يجب إتباع حمية غذائية للعمل على تخسيس البطن وانخفاض نسبة السعرات الحرارية.

اقرء ايضا :الفرق بين vitamax و vitamax plus

  • العمل على تناول العديد من الخضروات والألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة من الوقت وتكون ذات فائدة كبيرة في تخسيس البطن وتعمل على توفير سعرات حرارية أقل.

  • العمل علي زيادة شرب المياه بكميات كبيرة قبل الوجبات، وذلك للإحساس بالشبع يعمل على تخسيس البطن وشدها وخسارة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، ويجب تناول كميات كبيرة من المياه حتي لو لم تتبع نظام رجيم لما بها من الكثير من الفوائد.

  • هناك العديد من المعتقدات الخاطئة عن أن شرب المياه أثناء الطعام يعمل على ظهور الكرش وهو معتقد خاطئ لأن المياه تعمل على تسهيل عملية الهضم.

  • الإكثار من تناول الشاي الأخضر يساعد فى زيادة عملية حرق الدهون وتخسيس البطن وخسارة الدهون المتراكمة في الجسم فإن تناول الشاي الأخضر يوميا يساعد في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ولكن الإسراف في تناوله قد يسبب في حدوث أضرار على الكبد.

  • هناك العديد من الأشخاص يعتمدون علي تناول أعشاب التخسيس التي تعمل علي تخسيس البطن فهناك العديد من الوصفات والخلطات المتبعة لإزالة الدهون المتراكمة مدمج الزنجبيل مع القرفة والليمون فهو خليط يعمل علي تخسيس البطن.

تخسيس البطن
تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن

1. إن الإعتماد على القيام بالعديد من التمارين اليومية يساعد في عملية تخسيس البطن فإن تمارين الحديد هو أفضل تمرين يساعد على التخسيس حيث أن تمارين الحديد تعمل على تقوية الكتلة العضلية والتي تحتاج إلى زيادة كبيرة في معدل الطاقة التي يجب توفيرها ويتم توفيرها من خلال حرق الدهون وتحويلها لطاقة لذا فإن تمارين الحديد تساعد على ذلك.

2. بالإضافة إلى أن تمارين الحديد لها العديد من الفوائد الأخرى ومن ضمنها العمل على علاج حالات الإكتئاب من خلال تحسين النفسية وزيادة الحافز على القيام بالعديد من الأنشطة كما انها تعمل على الوقاية من الأمراض القلبية وتجنب الإصابة بالسرطان والعمل على تقوية المفاصل وتزيد من كتلة العظام وكما انها تعمل على شد ترهلات منطقة البطن والارداف.

3. الاعتماد على النشاط الحركي اليومي بجانب ممارسة التمارين وهو ما يسمى بالنشاط الحركي الغير رياضي مثل القيام بالأعمال المنزلية والسير بسرعة وصعود الدرج وغيرها من العديد من الأعمال التي تقوم بها يوميا.

تخسيس البطن
تخسيس البطن

إتباع العديد من السلوكيات والعادات السليمة

  • يجب تغير العديد من السلوكيات التي يقوم بها الأشخاص يوميا وإتباع أنظمة وسلوكيات وعادات سليمة، ومن ضمن هذه العادات أخذ قسط كافي من الراحة يوميا من خلال النوم من 7 الى 8 ساعات يوميا، وهو يعمل علي الإقلال من الإجهاد طوال اليوم أو الإصابة بالإكتئاب وقلت النوم ممكن أن تعرضك للعديد من الأمراض العضوية.

  • البعد عن العادات والسلوكيات الخاطئة في الأنظمة الغذائية فيجب إتباع حمية غذائية وليس إتباع نظام رجيم طوال الوقت فالهدف هو تغير نمط الوجبات الغذائية الغير مفيدة إلى أكلات مفيدة يتم الإستفادة منها، وتوفير كافة العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان، ومن ضمن العادات التي يجب تغييرها هو عدم تناول الطعام بشكل سريع فيجب تناوله ببطء ومضغه بشكل جيد ثم القيام ببلعها تجنب تناول الطعام أمام أي جهاز إلكتروني، ويجب التعود على تناول الطعام في أطباق صغيرة.

اقرء ايضا :كل ما تود معرفته عن نظام الكيتو دايت

  • يجب العمل على توفير ما يحتاجه الجسم من الكالسيوم يوميا حيث ان في حالة وجود نقص في الكالسيوم  يؤدي إلى هشاشة العظام فيجب العمل على توفير كل عناصر الكالسيوم.

  • العمل على الإبتعاد تماما عن الدهون المتحولة حيث انها دهون ضارة تعمل على التراكم داخل الجسم والتراكم في الدم وهي متوفرة وبكثرة في الحلوى والأطعمة السريعة، ويجب الابتعاد عن الإفراط في تناول السمن الصناعي والمقليات حيث أنها تعمل على تراكم الدهون في منطقة البطن، وتعمل إحتمال الإصابة بالسرطان والإصابة بالأمراض القلبية، وزيادة نسبة الكوليسترول الضارة في الدم ورفع نسبة هرمون الأنسولين وارتفاع ضغط الدم.

  • العديد من الأشخاص لديهم اعتقاد خاطئ أن تناول الدهون يعمل على التسبب في السمنة المفرطة، ولكنه اعتقاد خاطئ لأن الجسم يحتاج إلى نسبة من هذه الدهون لأن نسبة من هذه الدهون تدخل في تصنيع العديد من الهرمونات بالجسم، والقيام بتكوين الصفائح الدموية البيضاء بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة في عملية الإحساس بالشبع لفترة طويلة من الوقت حيث انها تعمل على تأخير عملية هضم الغذاء كما أنها لها فائدتها الكبيرة في العمل علي ضبط نسبة السكر في الدم فهناك دهون مشبعة ومفيدة وهناك دهون ضارة يجب الإبتعاد عنها، وكما أن الطعام الخالي من الدهون يصعب علي اي شخص تناول هذا الطعام بسهولة فلذا ينبغي توافر نسبة من الدهون وذلك للمواظبة على النظام الغذائي المتبع وعدم حدوث أي ملل أثناء إتباعه.

  • يجب على كل شخص الإقلال من التوتر اليومي لأن التوتر الزائد يعمل على زيادة إفراز الكورتيزول وهو يعمل على زيادة احتباس المياه داخل جسم الإنسان، كما أنه يزيد من إفراز الهرمونات المسؤولة عن تخزين الدهون داخل جسم الإنسان، وكما أن التوتر يزيد من نسب الإصابة بالعديد من أمراض القلب والعديد من أنواع السرطان ويعتبر التوتر مثله مثل التدخين بالظبط  في أضراره فيجب تجنب التوتر بشكل كبير للمحافظة على سلامة صحتك.

  • العمل على تأكيد توفير فيتامين دال لديك وذلك لما به من فوائد عديدة حيث أن نسبة كبيرة ممن يعيشون في دول الخليج لديهم نقص كبير في فيتامين دال، وذلك بسبب عدم تعرضهم الكافي لأشعة الشمس المفيدة حيث أن تناول الطعام الغني بفيتامين دال غير كاف بمفرده، كما أن نقص فيتامين دال يعمل على التسبب في انخفاض هرمون الذكورة عند الرجال والعمل على الإصابة بزيادة السمنة المفرطة والتسبب في لين العظام.

  • يجب عليك القيام بعمل العديد من التحاليل بصورة دورية، ويجب أن تهتم بالقيام بالعديد من التمارين والمحافظة علي تخسيس البطن، وتجنب السمنة المفرطة حتى لا تكون أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض القلبية والسرطان لتنعم بحياة أفضل يجب إتباع حمية غذائية متكاملة بها كل العناصر الغذائية التي تحتاجها.

أفظل نظام لتخسيس البطن

  • يمكن متابعة العديد من الأنظمة لتخسيس البطن، ومن ضمن هذه الأنظمة المتبعة يمكن متابعة هذا النظام وهو الوجبة الأولى والرئيسية تكون عبارة عن ثمرة فاكهة سواء كانت تفاح أو موز ما عدا العنب والتين والبلح وكوب زبادي شريحة أو شريحتين من التوست.

  • الوجبة الثانية وهي وجبة الغذاء، وتكون عبارة عن طبق من السلطة مكون من العديد من الخضروات مع تناول أربع أو خمس معالق من الأرز وبجانبه خضار كالملوخية والسبانخ مع قطعة من الدجاج أو شريحة من اللحم البقري، وممكن استبدالها بقطعة من السمك.

  • الوجبة الثالثة وهي العشاء، وتكون عبارة عن تناول 3 ثمرات من الفاكهة أو تناول عدد 2 بيضة مسلوقة أو تناول كوب من الزبادي مع الإكثار من تناول المياه.

اقرء ايضا :فوائد اوميجا 3 بلس بالتفصيل

تعليقات الفيس بوك

Leave A Reply

Your email address will not be published.