اسرار المكمل الغذائي واي بروتين

0

واي بروتين، يعتبر البروتين من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان لتحفيز بناء العضلات، ويعتبر البروتين عبارة عن مجموعة من سلاسل الأحماض الأمينية، كما ان البروتين يدخل في تكوين العظام والجلد، ويعمل علي تقوية الأظافر، وكما أنه له العديد من الفوائد حول بناء بصيلات الشعر والعضلات وله دور لا يمكن أن نتجاهله في بناء الإنزيمات الهامة لجسم الإنسان.

  • بالإضافة إلى القيام بتناول العديد من عناصر البروتين تعمل على حث الجسم ببناء الأحماض الأمينية، والقيام بتحفيز الخلايا والانسجة العضلية لبناء العضلات كما انه له فائدة الكبيرة في إعطاء الجسم الطاقة الكافية للقيام بالعديد من التمارين الرياضية الشاقة ويؤدي إلى زيادة قوة الإنسان.

  • يعتبر الواي بروتين من أهم المكملات الغذائية التي لايمكن الاستغناء عنها، ويمكن الحصول عليه من أنواع عديدة من الألبان المستخدمة في تصنيع الجبن، وذلك بعد استخلاص الدهون الموجودة به كما ان العديد من الأسماء للواي بروتين يعتبر بروتين مصل اللبن، وكما أن الواي بروتين يصنع على هيئة مسحوق من البودر يتم توفيره من قبل شركات الأدوية ويتم توفيره بالعديد من النكهات الشيكولاته والفانيليا وغيرها من النكهات الأخرى.

واي بروتين
واي بروتين

الفائدة من إستخدام الواي بروتين مكمل غذائي

  • يتم الإعتماد على الواي بروتين مكمل غذائي لما به من العديد من القيم الغذائية وله قيمته الغذائية الموجودة بنسب أعلى من البيض واللبن واللحوم، كما أنه يتكون من العديد من العناصر مثل الbacc وأحماض الليوسين الفالين و الايزو ليوسين، وكل هذه العناصر تدخل في المحافظة على بناء الكتلة العضلية للجسم مع إتباع نظام غذائي وقد أثبتت العديد من الدراسات إستخدام واي بروتين ليس لمن يتابع أنظمة الرجيم فقط، ولكن لمن يعاني أيضا من مشاكل النحافة ويعمل علي زيادة وزنهم ونمو الكتلة العضلية لديهم.

اقرء ايضا :افضل نظام غذائي للتنشيف في وقت قصير

  • العديد من الدراسات والأبحاث أثبتت العديد من متابعي أنظمة غذائية بها نسبة عالية من البروتين يفقدون الكثير من الوزن والدهون ولا يخسرون الكتلة العضلية لديهم.

  • يعتبر واي بروتين من المكملات الغذائية التي تكون بها نسبة الدهون والنشويات ونسبة السعرات الحرارية بها بنسب ضئيلة جدا حيث أنه أنسب دواء يستخدمه الرياضيين وكمال الاجسام حيث يتم الاعتماد عليه دون زيادة في الوزن أو تراكم الدهون فيتم تناوله في الصباح مرة وبعد القيام بالتمارين الرياضية مرة واحدة.

  • يتميز واي بروتين بأنه سهل الهضم والبلع والامتصاص حيث يتم الاعتماد عليه بعد أداء التمارين حيث أن العديد من الدراسات أثبتت أن العضلات تكون بحاجة إلي البروتينات بعد القيام بالتمارين الشاقة، وذلك بعد هدم العديد من الأنسجة العضلية أثناء أداء التمارين.

  • بالإضافة إلى إستخدام واي بروتين في مقاومة العديد من الأمراض كالسرطان وأمراض القلب وتقلص الشرايين وأمراض السكر وتجنب السكتات الدماغية.

واي بروتين
واي بروتين

أنواع المكمل الغذائي واي بروتين

  • هناك ثلاث أنواع من المكمل الغذائي واي بروتين ومنها concentrates و whey protein isolates و hydrolised وكما أن واي بروتين يمر بالعديد من المراحل التي تعمل على  تنقيته من النشويات و الدهون واللاكتوز والشوائب من الحليب البقري.

  • كما ان واي بروتين concentrates يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين و الايزوليت وهو من أنواع واي بروتين التي لا يوجد إختلاف على جودته فهو من أفضل الأنواع التي يتم الإعتماد عليها.

  • ويعتبر hydrolised واي بروتين تعمل شركات الأدوية على تكسيره، والقيام بتفتيت إلى جزيئات وذلك للعمل على سهولة تناوله وهضمه وامتصاصه، ولكنه نوع غالي من حيث الثمن بالنسبة للأنواع الأخرى ويعتبر غير هام عن غيره من الأنواع.

نبذة عامة عن طريقة إستخدام الواي بروتين والجرعة الموصى بها

  • يتم الإعتماد على الجرعة المكتوبة على الغلاف حيث أن كل منتج من المنتجات تختلف تماما عن المنتجات الأخرى، ولكن لا توجد طريقة معينة يتم اتباعها عند تناول واي بروتين.

  • العديد من مستخدمي واي بروتين مكمل غذائي يتم الإعتماد عليه يفضلون استخدامه بعد التمارين الشاقة، وتناوله عند الصباح يحفز العديد من المتخصصين تناول واي بروتين بجانب استخدام حمية غذائية أي الإعتماد عليه كمكل غذائي حيث يتم إستخدام مكيال واحد فقط في الصباح و مكيال واحد بعد أداء التمارين وذلك لسهولة تحضيره.

  • يمكن إستخدام واي بروتين لجميع الأعمار وجميع المراحل العمرية فهو مفيد جدا للأطفال ،وكما أنه له العديد من الفوائد حيث أنه يقاوم ارتفاع ضغط الدم، وكما انه يعمل على إنخفاض أي التهابات في جسم الإنسان، وكما انه مكمل غذائي هام لمن يعانون بخفض نسبة البروتين داخل أجسامهم.

  • إن الإعتماد على واي بروتين لوحده لا يكفي لأنك سوف تحقق احتياجاتك من البروتين فقط ولكن سوف تقل نسب الكالسيوم والزنك والحديد وغيرها من العناصر الهامة التي يكون الجسم بحاجة إليها فيجب عليك إتباع حمية غذائية بها كل العناصر الطبيعية التي يكون الجسم بحاجة لها للاستفادة من جميع العناصر الكالسيوم والبروتين وغيرها من العناصر الهامة، ويتم الإعتماد على مكيالين يوميا من واي بروتين ولا يحبذ تناول جرعة زائدة منه.

  • إن واي بروتين مكمل غذائي لا يتعارض مع أي نوع من أنواع المكملات الغذائية الأخري، ولا يتعارض مع أي مواد تعمل علي حرق الدهون ولا أي نوع من أنواع الأدوية التي تعمل علي فقدان الوزن بالإضافة إلى أن واي بروتين يعتبر غذاء ذات عناصر طبيعية، ولا يوجد له أي ظواهر جانبية له في نشرة الإستخدام.

  • يتم إستخدام واي بروتين مكمل غذائي طبيعي يتم إستخدامه أثناء فترات الحمل والأمهات المرضعة، ويجب تناول منتج عالي الجودة خالي من أي ملوثات خارجية وشراء منتج مضمون من قبل شركات أدوية مضمونة.

  • يتوفر منتج واي بروتين في العديد من الصيدليات بسعر غير مكلف للغاية وكما أن في الفترة الأخيرة تم توفيره في العديد من الهايبر والمتاجر الكبيرة وبسعر ارخص من الصيدليات.

  • إن الواي بروتين متوافر في جميع الصيدليات بسعر موحد حيث ان سعر العبوة الواحدة 1100 جنيها ومتوافر بتركيز 2100 جرام .

اقرء ايضا :كل ما تود معرفته عن جلوتامين

Leave A Reply

Your email address will not be published.