كل ما تود معرفته عن دينابول

0

دينابول يعتبر من المنشطات التي لها مفعول وتأثير قوي حيث يتم إستخدامه من قبل كمال الأجسام ورفع الأثقال والرياضيون، حيث أنه ذات قوة تأثير فعال على الرياضيين حيث أنه يتميز بسرعة تأثيره ولكن هناك العديد من الآراء تختلف على هذا المنتج حيث ان هناك العديد من الدراسات تثبت صحته وأمانه وصحة استخدامه على المدى البعيد ولكن هناك دراسات أخرى تثبت عكس ذلك حيث أنها قامت بتوفير العديد من الحملات ضد هذا الدواء سوف نتحدث في هذه المقالة عن هذا الدواء وعن خصائصه والعديد من آثاره الجانبية والجرعة المسموح بها عند إستخدامه.

  • تتميز أقراص دينابول بكونها هرمونات من أفضل الهرمونات التي يستخدمها الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال حيث انها هرمونات تساعد في بناء العضلات والعمل على زيادة وزنها، والعمل على زيادة كتلة العضلة نفسها لما يتميز به هذه الهرمونات من توفير النيتروجين لتلك العضلات للإستفادة منها ويعتبر هذا ما يميز هذه الأقراص عن غيرها من الهرمونات.

  • تتكون هرمونات دينابول من العديد من الهرمونات حيث إن هرمون دينابول هو نفسه هرمون التستوستيرون لدى الذكور والذي يساعد في بناء العضلات ولا يوجد بهذا الهرمون أي هرمونات أنثوية.

  • كما أن الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال يحتاجون طول الوقت الي تناول العديد من الهرمونات التي تساعدهم في بناء الكتلة العضلية ونموها بشكل سليم وتكون حافز أساسي لبنائها، كما أن الرياضيين هم أكثر فئة تهتم بشأن هذه الهرمونات لما تعطيه هذه الهرمونات من الطاقة التي تساعدهم في ممارسة الرياضات المختلفة.

اقرء ايضا :شرح ماهو amino 2222 بالتفصيل

  • يعتمد كمال الأجسام على أقراص دينابول إعتماد كامل كهرمون يعمل على تحفيز الجسم على بناء العضلات وتقوية الكتلة العضلية بدون تخزين المياه داخل الجسم.

دينابول
دينابول

دواعي استخدام دواء دينابول

  • تستخدم أقراص دينابول في زيادة هرمون التستوستيرون حيث أنه الهرمون المسؤل عن العديد من الأشياء المؤثرة في الذكور، حيث أن زيادة نسبته تؤدي إلي زيادة نمو العضلات، ويعمل على زيادة الحافز الجنسي لدى الذكور ويدخل في بناء ونمو كتلة العضلات.

  • بالإضافة إلى فائدته العالية في زيادة احتجاز النيتروجين الموجود داخل المواد البروتينية حيث يعمل دينابول على توفير نسبة كبيرة من النيتروجين، حيث أن بناء العضلات يحتاج لكميات كبيرة من البروتينات لذا يعمل دينابول على الإستفادة من البروتين التي تساعد في بناء العضلات.

  • يعمل دينابول على فقدان الدهون مع بناء العضلات،  يعمل علي ارتفاع مستوى هرمون تستوستيرون، كما انه يعمل علي توفير الطاقة والقوة التي يحتاجها الجسم.

  • تعمل أقراص دينابول على نمو العضلات بشكل طبيعي وهو ما يميز هذه الأقراص عن باقي الأقراص الأخرى وكما أن هذه الأغراض تعمل على بناء الكتلة العضلية بشكل سليم حيث أن هذا النوع من المنشطات يعمل على الجمع بين زيادة حجم العضلات مع قوة الكتلة العضلية.

  • بالإضافة إلى أن هذه الأقراص تعمل على زيادة إنتاج البروتين العضلي، حيث أنها تقوم بإستبدال البروتين التالف ببروتين عضلي تقوم بإنتاجه حيث يعمل علي بناء عضلات ذات كتلة سليمة ويزيد من نمو العضلات بشكل طبيعي وذلك من خلال العمل على زيادة تحفيز إنتاج البروتين.

  • هناك العديد من المنشطات التي تتسبب في احتباس المياه داخل الجسم، ولكن أقراص دينابول تعمل على عدم الاحتفاظ بالمياه داخل الجسم حيث يتم إستخدامه وتحفيز إستخدامه من قبل كمال الأجسام ورفع الأثقال والرياضيون حيث يتم إستخدامه في بناء العضلات ونمو العضلات.

  • لأقراص دينابول فوائد عديدة حيث انه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والقوة التي تعمل على زيادة السرعة والخفة في الحركة فلذلك يعتمد عليه الرياضيون عند الحاجة إلى السرعة وخفة الحركة في أداء التمارين حيث يتم الإعتماد على هذه الأقراص في أداء المباريات والأحداث الرياضية.

  • بالإضافة إلى فائدتها في تقليل التعب الناتج من القيام بالأعمال الشاقة وذلك من خلال زيادة الطاقة والقوة التي يحتاجها أي شخص في رفع الأوزان الثقيلة لمدة أطول.

دينابول
دينابول

الأضرار التي تسببها أقراص دينابول

1.علي الرغم من أن أقراص دينابول مفيدة ولها العديد من الإستخدامات كمكمل غذائي يعتمد عليه من قبل الرياضيين وكمال الأجسام ورفع الأثقال الإ أنه له العديد من الأضرار حيث أنه قد يتسبب في حدوث العديد من التغيرات داخل الجسم وتكون ناتجة بسبب عدم إستخدام الأقراص تحت إشراف الطبيب وبشكل غير صحيح واستخدام جرعات زائدة عن الحد إستخدامها.

اقرء ايضا :شرح ماهو vitamax plus بالتفصيل

2.كما ان هذه الأقراص لها أضرارها الكبيرة التي تؤثر علي الجسم والشكل حيث أنها تتسبب في تساقط الشعر كما أنها تتسبب في زيادة العنف والعدوانية وبالإضافة إلى ظهور العديد من الحبوب في وجه الإنسان.

3.بالإضافة إلي الأضرار الناتجة من تناوله لفترة طويلة حدوث تليف الكبد وزيادة الإنزيمات داخل الكبد كما أنها يمكن أن تعمل على إرتفاع ضغط الدم.

دينابول
دينابول

العديد من الآثار الجانبية لأقراص دينابول

1.من الآثار الجانبية لأقراص دينابول وهي إرتفاع ضغط الدم فإذا كنت تتناول هذه الأقراص عليك المتابعة الكاملة للضغط فإذا لاحظت ارتفاع ضغط الدم المستمر عليك تقليل الجرعة المستخدمة أو التوقف عن أخذ الأقراص ويحدث ارتفاع في ضغط الدم نتيجة حبس الماء داخل الجسم الذي يعمل علي التحكم في ارتفاع الضغط.

2.يمكن أن يتسبب في زيادة نسبة الكولسترول السيئ في الدم وتقليل نسبة الكولسترول الجيد فيجب عليك عند تناول أقراص ديناتول عمل متابعة بصفة دورية لمستوى الكولسترول في الجسم  حيث أن ذلك يؤثر تأثير كبير على القلب والأوعية الدموية.

3.تعمل أقراص دينابول على قمع التستوستيرون داخل الجسم وعدم قدرة الجسم علي إفراز التستوستيرون لذا ينصح عند تناول أقراص دينابول يجب القيام بتناول مكملات أخري تعمل علي توفير نسبة هرمون التستوستيرون وعند التوقف عن أخذ أقراص دينابول سوف ترجع نسبة هرمون التستوستيرون فلا تحتاج إلى أخذ مكملات خارجية لزيادة نسبة الهرمون داخل الجسم.

4.بالإضافة إلى التسبب في العديد من المشاكل داخل الكبد حيث يعمل على تسمم الكبد فإذا أخذت الأقراص دون إستشارة الطبيب المختص ودون تحديد الجرعة التي يتحملها الجسم فسوف تتعرض الى التسمم الكبدي حيث أن هذه الأقراص من آثارها الجانبية هي تليف الكبد وزيادة الإنزيمات فعليك أن تكون حذر عند استخدام هذه الأقراص وعدم إستخدامها بشكل غير صحيح.

5.وكما أنه لديه العديد من المشاكل الأخرى وأثار جانبية متعددة عند تناوله بطريقة خاطئة وعليك معرفة مدى الخطر الذي تتعرض له عند تناول أقراص دينابول مع شرب الكحول يؤدي ذلك إلى الضغط علي الكبد حيث أن أقراص دينابول تعمل على تحسن الأداء فهو محسن للأداء بفاعلية، ويعطي الطاقة والقوة التي يحتاجها الجسم عكس ما تفعله الكحوليات من كسل وخمول مستمر فلذلك تظهر آثاره الجانبية.

6.عليك معرفة كافة الأضرار التي يسببها دواء دينابول، وتكون على دراية كاملة بها حيث أنه يسبب العديد من المشاكل في الكبد وفي إرتفاع ضغط الدم والعديد من المشاكل في القلب فعليك توخي الحذر واستشارة المتخصصين قبل تناوله وأخذ الجرعة المخصصة وعدم الإفراط في تناوله بالعكس تناوله في الفترة المسموح بها فقط..

ما هي طريقة تناول دينابول ؟

  • ينصح الأطباء عند تناوله للمارسي الرياضة يتم أخذه لمدة شهرين متتاليين، حيث يتم أخذ 3 حبات بعد التدريب مباشرة، وتناول 3 حبوب مع الماء، ويجب الزيادة من كمية المياه.

  • ينصح الأطباء عند تناول جرعة أخري يجب التوقف لمدة 10 أيام بعد ذلك البدء في تناول جرعة ثانية.

  • إن الجرعة الموصي بها 10 رطل في الإسبوع الواحد.

أسعار الدينابول

  • إن الدينابول من أكثر المنشطات المنتشرة إنتشار كبير حيث أنه متواجدة وبكثرة في جميع مجالات التوزيع، حيث انه متوافر بأسعار معقولة فيمكن شراء 1000 قرص وجرعته 5 ملغ بسعر مائة دولار.

اقرء ايضا :اسرار المكمل الغذائي واي بروتين

Leave A Reply

Your email address will not be published.