Egy Muscles

موقع مهتم بكمال الاجسام والفتنس والتخسيس والانظمة الغذائية والمكملات

امينو
مكملات غذائية

ما لا تعرفه عن امينو

امينو، تعتبر الأحماض الأمينية من أهم الأحماض الأساسية الموجودة داخل جسم الإنسان التي تعمل على تكوين البروتين داخل جسم الإنسان كما أنها تعمل على بناء العضلاتن وتكوين الخلايا والأنسجة العضلية داخل جسم الإنسان وتعمل على إلتئام أي جرح في وقت قصير.

  • يعتمد الرياضيين وكمال الاجسام  إعتماد كبير على البروتينات التي تعمل على بناء ونمو الكتلة العضلية حيث أن البروتينات هامة لمن يقومون بممارسة الرياضات المعتمدة على الحديد حيث أنهم أكثر الأشخاص الذين يحتاجون الى كمية كافية من المكملات الغذائية خصوصا التي تحتوي على الأحماض الأمينية التي تدخل في إنتاج البروتينات، وذلك للعمل على توفير كمية كبيرة من البروتينات عوضا عن التي تم فقدها أثناء أداء التمارين الرياضية وذلك للمحافظة على العضلات وعدم فقدان الكتلة العضلية.

امينو
امينو

ماهي فوائد دواء الأمينو ؟

  • تعتبر كبسولات امينو من المكملات الغذائية الهامة والتي يتم الإعتماد عليها لدرجة كبيرة من قبل ممارسي الرياضة وكمال الأجسام.

  • يدخل في نمو وتحفيز بناء الكتلة العضلية وبناء الخلايا والأنسجة العضلية، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من الأحماض الأمينية المتخصصة في تكوين البروتينات اللازمة لعملية بناء العضلات، وكما أن الأحماض الأمينية الموجودة داخل هذه الكبسولات لا يوجد بها كربوهيدرات أو دهون فلذا فإن كبسولات امينو تعد من أهم المكملات الغذائية التي يتم الإعتماد عليها من الرياضيين.

اقرء ايضا :١٠ خطوات للحصول على عضلات بايسبس متفجرة

  • تعتبر كبسولات امينو من الكبسولات سهلة البلع والهضم والامتصاص كما انها تعمل علي زيادة نسب إمتصاص البروتين داخل الكتل العضلية مع تناول كمية مناسبة من المياه.

  • له فائدة كبيرة حيث أنه يعمل على الإسراع من عملية التجديد الخاصة بالبروتينات حيث يحفز من تجديد البروتينات التي يحتاجها الجسم باستمرار وخصوصا لممارسي الرياضة ولاعبي كمال الأجسام يعمل على زيادة عملية تضخيم العضلات.

  • يعمل دواء امينو على المحافظة على الكتلة العضلية وذلك يتم أثناء أداء التمرينات الرياضية ويعمل على التقليل من خسارة الكتلة العضلية أو عدم التعرض لهذا.

امينو
امينو

هل يوجد اضرار كبسولات الأمينو؟

  • تعتبر الأحماض الأمينية التي تقوم بتكوين البروتينات قليلة الأضرار سواء الداخلة في تكوين كبسولات امينو أو غيرها من أدوية المكملات الغذائية وهناك العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن الدواء قد يتسبب في حدوث حالات العقم والإقلال من الحيوانات المنوية لدى الذكور وكان هناك دراسات أخرى أجريت لتثبت عدم صحة هذا الكلام .

  • هناك دراسات أوضحت العديد من الموانع القليلة لاستخدام كبسولات امينو، ومن ضمن هذه الموانع عدم استخدامه مع أدوية القلب أدوية الكبد وعدم إستخدامه مع المصابين بأمراض في الرئتين.

  • يجب توخي الحذر عند شراء المنتج فيجب التأكد من أنه المنتج الأصلي والتأكيد على مدة الصلاحية المتاحة لاستخدام المنتج.

  • ينصح الأطباء المتخصصين عند إستخدام كبسولات امينو تناول العديد من أكواب المياه معه ومع مراعاة الإلتزام بالجرع المحددة يوميا وحيث أن لا يوجد له العديد من الأثار الجانبية فكلما تم تحديد الجرعة والمحافظة عليها ولا تتجاوز الجرعة المناسبة فلا يحدث أي مشكلة أو أي أثر جانبي للدواء.

  • يقوم ممارسي الرياضة وكمال الأجسام بالاعتماد علي كبسولات امينو كمكمل غذائي يعمل هام حيث يقوم بتحفيز نمو العضلات ويتم تناوله مرتين يوميا مرة صباحا ومرة أخري بعد القيام بالتمارين الشاقة، وذلك لتعويض ما تم فقدانه من البروتينات الموجودة داخل الكتل العضلية للمحافظة عليه،ا ويعتبر أفضل وقت لتناول الكبسولات هو ذلك الوقت، مع شرب كمية مناسبة من المياه أثناء تناوله وهي تساعد علي سهولة بلعه وهضمه وامتصاصه والعمل  على تكسير الكبسولات الي قطع صغيرة سهلة البلع والإمتصاص.

طريقة إستخدام الامينو

  • تنصح الشركات المصنعة للمنتج بتناول قرصين قبل التمرين وقرصين بعد التمرين، وذلك لتحقيق النتائج المطلوبة.

  • تعتبر هذه الطريقة غير موفرة للعديد من الأشخاص حيث ان العبوة سوف تنتهي في اقل من شهر.

  • يمكنك تناول العديد من البروتينات كالبيض واللحوم الحمراء والإعتماد علي قرصين يوميا فقط وهذا سوف يوفر معك في إستخدام الاقراص.

  • تتواجد أقراص امينو في العديد من الصيدليات وشركات الأدوية حيث أن العبوبة لا يزيد سعرها عن 330 جنيه.

اقرء ايضا :مالا تعرفه عن سيدوتستون

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *